محليات

محافظ جدة يطلق يوم التطوع وحملة جائزة الإبداع

جدة – عبد الهادي المالكي
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، أطلق صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة امس الثلاثاء بمقر المحافظة ، الحملة الإعلامية والموقع الإلكتروني لجائزة الإبداع بمحافظة جدة ، وذلك ضمن مبادرات “كيف نكون قدوة” ، بحضور عدد من ممثلي الجهات الحكومية والجهات ذات العلاقة . واعتمد سموه في هذا الصدد تشكيل اللجان الخاصة لفرز وترشيح المبادرات للجهات المشاركة في تقديم المبادرات التي تنضوي تحت تحفيز المبدعين وتبني مبادراتهم ونشر ثقافة المبادرات بين أطياف المجتمع إلى جانب إيجاد التكامل التنموي بالمحافظة واستثمار المقومات الثقافية والطاقات الإبداعية ورفع كفاءة منظومة العمل الثقافي والمعرفي للجهات المختلفة .
الجدير بالذكر أن جائزة الإبداع بمحافظة جدة تصنف المبادرات إلى 7 مجالات منها المبادرات التعليمية والتقنية والثقافية ، والمبادرات التنموية ، والمبادرات الأمنية ، والمبادرات السياحية الترفيهية ، ومبادرات الأفراد ، والمبادرات التجارية والاستثمارية ، ومبادرات المؤسسات والشركات وذلك تحقيقاً لتطلعات القيادة الحكيمة -حفظها الله.
من جهة اخرى دشن سموه فعاليات اليوم العالمي للتطوع 2017 والمعرض المصاحب تحت شعار “المتطوعون أول المستجيبين” والتي تنظمها الإدارة العامة للدفاع المدني بالمحافظة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والجمعيات التطوعية. وأوضح مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة العقيد دكتور طلال بن إبراهيم بديوي أن شعار اليوم العالمي للتطوع هذا العام يأتي ليتوافق مع اهتمامات وتطلعات الحكومة الرشيدة بالوطن والمواطنين وبما يحقق أهداف رؤية 2030 ، منوهاً برعاية ودعم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز لإقامة هذه الفعاليات بمحافظة جدة بالتزامن مع احتفال دول العال باليوم العالمي للتطوع مما يجسد دعم سموه الكريم والمتواصل لكافة الأنشطة التطوعية في المحافظة .
وعلى صعيد آخر يدشن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة اليوم المرحلة الثالثة من الدفعة الأولى للمشاريع المدرسية للبنين والبنات بتعليم جدة التي انتهت شركة “تطوير للمباني ” من تنفيذها في منطقة جنوب وشرق جدة . المدير العام للتعليم بمحافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي قدم شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين على دعمهم المستمر للعلم و التعليم ، ولسمو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة وسمو محافظ جدة على اهتمامهم المتواصل بكل ما من شأنه دعم مسيرة التعليم في المحافظة والنهوض به في كافة المجالات، لافتاً إلى متابعة ودعم معالي وزير التعليم الدكتور احمد العيسى لتوفير البيئة المدرسية الجيدة للطلاب والطالبات والعمل على توفير المباني المدرسية الحديثة المجهزة بكافة الاحتياجات الفنية والتعليمية الجاذبة والمريحة والمحفزة على التعليم و التعلم . كما قدم شكره لشركة ” تطوير للمباني ” التي قامت بتنفيذ المشاريع في وقت قياسي وبمواصفات فنية .
من جانبه أوضح مساعد مدير عام التعليم للخدمات المساندة عبدالعزيز الرفاعي، أن عدد المشاريع المدرسية التي سيقوم سمو محافظ جدة بتدشينها يوم الأربعاء القادم بجنوب وشرق جدة بلغت 22 مبنى مدرسياً و13صالة رياضية و 4 ملاعب عشبية. مشيرا إلى أن المشاريع تأتي ضمن الدفعة الأولى من مشاريع شركة تطوير للمباني وتقع في منطقة جنوب وشرق جدة. يُذكر أن المشاريع التعليمية للدفعة الأولى التي نفذتها شركة تطوير بجدة تبلغ 42 مشروعا مدرسيا موزعة في أحياء شمال ووسط وجنوب وشرق محافظة جدة، وتضم 28صالة رياضية و 8 ملاعب عشبية ويبلغ عدد مدارس البنين فيها 24 مبنى فيما تبلغ عدد مدارس البنات 18مبنى وهي عبارة عن 11مدرسة ثانوية و 13مدرسة متوسطة بالإضافة إلى 18مدرسة ابتدائية بتكلفة إجمالية بلغت 670 مليونا، فيما تستوعب هذه المشاريع نحو 40 ألف طالب وطالبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *