محليات

محافظ جدة يكرم الـ13 الأوائل من حفظة كتاب الله

كرم محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، الإثنين ،الطلاب الـ13 الأوائل من حفظة كتاب الله على مستوى المحافظة، ضمن ألف حافظ وحافظة للقرآن من طلاب الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بجدة «خيركم».

وقال رئيس الجمعية المهندس عبدالعزيز حنفي إن الجمعية أطلقت هذا العام برنامج (واعد) ليكون محضناً يقوم بإعداد وتأهيل وتدريب الطلاب الجامعيين ومن ثم توظيف طاقاتهم في خدمة حلقات القرآن، والأعمال التطوعية والخيرية، منوها إلى تدشين ستة محاضن منها مركز حافظ لتأهيل حفاظ القرآن الذي يعد الأول من نوعه على مستوى جمعيات التحفيظ بالمملكة.

وأضاف أن الجمعية دشنت منصة (خيركم) لتعليم القرآن الكريم عن بُعد، كأول منصة قرآنية توفر بيئة إلكترونية قائمة على تقنيات المعلومات والاتصالات والتعليم التفاعلي لعلوم القرآن، إضافة إلى إطلاق تطبيق عالمي لتحفيظ ذوي الاحتياجات الخاصة القرآن بالعربية والانجليزية (القرآن نورني) عن طريق الأجهزة الذكية، ويُعد الأول من نوعه على مستوى العالم.

وأوضح حنفي أن الجمعية أطلقت برنامج (حصانة) لحماية الفكر والأخلاق لطلاب حلقات القرآن الكريم والمعلمين والمشرفين، الذي يأتي في إطار مشروع (كيف نكون قدوة) الذي أطلقه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل.

بعدها كرمت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم خلال الحفلة الدكتور عبدالله بن عمر نصيف، الذي تم اختياره شخصية العام القرآنية، نظير خدمته لكتاب الله، إذ يعد من المؤسسين لجمعية (خيركم)، وله إسهامات فاعلة في تأسيس عدد من الجمعيات الخيرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *