الأرشيف محليات

مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة يشارك في احتفالية اليوم العالمي للإعاقة

الرياض – البلاد :

شارك مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة هذا الأسبوع في فعاليات اليوم العالمي للإعاقة للعام 2013م، والذي أقيم في مدينة الملك فهد الطبية, برعاية مستشفى التأهيل الطبي تحت شعار ” تخطي الحواجز.. نحو مجتمع يشمل الجميع ” وذلك في قاعة الاحتفالات الكبرى في المدينة الطبية.
وأوضح المدير العام التنفيذي لمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة الدكتور سلطان السديري أهمية التعاون بين المركز ومدينة الملك فهد الطبية في إقامة فعاليات تنشر الوعي الاجتماعي في قضايا الإعاقة وأهمية رفع مستوى الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة، كجزء من تحقيق أهداف المركز, والدفع بعجلة التنمية في جميع المجالات, مشيراً إلى أن الفعالية تهدف لإبراز دور الشراكات الفاعلة في تعزيز المسؤولية الاجتماعية من خلال دعم البرامج التي تهتم بالإعاقة والمعاقين، وتتيح الفرص للتواصل مع شريحة المعاقين، والتعريف بثقافة وحقوق المعاقين ومواهبهم .
وبين مدير مستشفى التأهيل الطبي الدكتور أحمد أبو عباة أن الهدف من الاحتفال هو لتحسين نوعية حياة هذه الفئة من المجتمع من خلال الجهود التي تبذل على الصعيد الوطني والصعيدين الإقليمي والعالمي لتعزيز فهم المسائل المرتبطة بالعجز، وحشد الدعم اللازم لضمان كرامة ذوي الإعاقة وحقوقهم وعافيتهم , وإذكاء الوعي بالمنافع التي يمكن جنيها من دمجهم في جميع مناشط الحياة .
وأفاد رئيس اللجنة المنظمة هيثم غزال أن الفعالية تشتمل على عرض لأفلام توعوية، واستعراض كوميدي، ومعرض للسيارات المعدلة لذوي الإعاقة، وآخر للفنون, وفقرات إنشاد وسحب جوائز، ومعارض مصاحبة يشارك فيها عدد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية.

اضف تعليق

الأرشيف محليات

مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة يشارك في فعاليات اليوم العالمي للإعاقة

الرياض – البلاد ..

شارك مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة في فعاليات اليوم العالمي للإعاقة الذي أقامته جامعة الملك سعود أمس الثلاثاء تحت شعار” إرادة ” ، من خلال المعرض المصاحب للملتقى، الذي ضم العديد من الجهات التي تعنى بذوي الإعاقة من جمعيات خيرية وجهات ،وذلك في الصالة الرياضية المغلقة بمقر الجامعة.وأشاد زوار المعرض بالإنجازات التي حققها مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة، في الأبحاث المتقدمة التي نفذها المركز وما زال مستمرا بتنفيذ العديد منها تحت شعار “علما ينفع الناس “، وبدور المركز البارز في الدورات التدريبية التي تستهدف تثقيف وتدريب العاملين في مجال الإعاقة بالإضافة إلى الطلاب المتخصصين و أهالي ذوي الإعاقة.
ويحرص مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة التواجد الدائم في جميع المحافل الوطنية التي تعنى بالإعاقة والمعاقين، لما في تواجده من مشاركة في التوعية الاجتماعية التي تخص قضايا الإعاقة و تسهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة لهم.وتخللت الفعاليات مجموعة متنوعة من البرامج والفقرات الرياضية المقدمة لذوي الإعاقة والتي نالت إعجاب الحضور.
وفي نهاية الحفل تم تكريم المركز لمشاركته في هذه الفعالية وتسليمه درع وشهادة شكر وتقدير باسم جامعة الملك سعود، وذلك تقديرا لمساهمته ومشاركته احتفالية اليوم العالمي للإعاقة.
حضر الفعاليات عميد شؤون الطلاب الدكتور فهد القريني والمشرف على برنامج الوصول الشامل بالجامعة الدكتور ناصر العجمي وعدد كبير من مسؤولي الجامعة والجهات الأخرى المشاركة.


Fatal error: Cannot redeclare king_news_reorder_comment_fields() (previously declared in /home/albiladdaily/public_html/wp-content/themes/king-news/comments.php:86) in /home/albiladdaily/public_html/wp-content/themes/king-news/comments.php on line 102