محليات

مركز الملك سلمان يؤوي الحالات الإنسانية السورية في الأردن

عمان – مديرية الحزم – واس

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خمسة آلاف سلة غذائية في مخيم المحابيب في مديرية الحزم التابعة لمحافظة الجوف اليمنية وذلك ضمن مشروع توزيع 49 ألف سلة غذائية والمخصصة لمحافظات مأرب والجوف وحضرموت والبيضاء .

ويأتي هذا التوزيع امتداداً للمشاريع الإغاثية التي يقدّمها المركز لجميع أبناء المحافظات اليمنية دون استثناء للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة التي يعيشونها. يذكر أن اليمن حظي بالنصيب الأوفر من المشاريع التي قدمها المركز حيث بلغت 166 مشروعا في كافة المجالات الإغاثية و الإنسانية المختلفة.

كما تكفل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بدفع تكاليف الإيجار لعدد من مساكن اللاجئين السوريين المصنفين كحالات إنسانية ، من ذوي الشهداء والمصابين والمفقودين وذوي الإعاقة القاطنين في الأردن حيث قام المركز بدفع بدل الإيجار لإيواء (42) أسرة. ويولي مركز الملك سلمان للإغاثة المشاريع والبرامج الإيوائية اهتمامه نظراً لما لهذا الجانب من أهمية بالنسبة للاجئ السوري في ظل ما يواجهه من صعوبة ومعاناة جراء ارتفاع الإيجارات مع قلة الدعم المقدم لهم بسبب تراجع نشاط العديد من المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني والمهتمة بهذا الجانب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *