محليات

مركز الملك سلمان يوزع المساعدات للسوريين واليمنيين والروهينجا

بيروت-أبخ- كوكس بازار- واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في لبنان، توزيع المساعدات الإغاثية والمتمثلة بالكساء الشتوي وحقيبة العناية الشخصية؛ حيث تم استهداف نحو 499 عائلة سورية في إقليم العرقوب في محافظة الجنوب.

كما تواصل عيادات المركز بمخيم اللاجئين اليمنيين في محافظة أبخ بجمهورية جيبوتي، تقديم خدماتها الطبية لـ 1850 لاجئا يمنيا، يسكنون المخيم حالياً، حيث بلغ إجمالي عدد متلقي العلاج والمراجعين خلال شهر فبراير 706 مراجعين، وذلك ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن.

كما قام فريق المركز للرقابة والتقييم بمتابعة مشروعات المركز المنفذة للاجئين الروهينجا في مخيمات كوتوبولونج، ومخيم بالوكالي في مدينة كوكس بازار في بنغلاديش، وكذلك تقييم الاحتياجات الإنسانية للاجئين الروهينجيا في بنجلاديش.

كما قام فريق المركز مؤخراً بتفقد احتياجات المتضررين من الجفاف البيئي بمنطقة ديفا في جمهورية النيجر، حيث بحث الفريق مع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى النيجر تركي بن ناجي العلي تأمين احتياجات المتضررين من المواد الطبية والغذائية والإيوائية.

كما التقى فريق المركز معالي وزير العمل الإنساني وإدارة الكوارث ومنسوبيها في جمهورية النيجر لعمل خطة توزيع للمواد الإيوائية، التي تشتمل على 1100 خيمة، و6600 سلة غذائية للمتضررين في ديفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *