محليات

مركز الملك سلمان يوقع عقدين لعلاج الجرحى اليمنيين ويوزع السلال الغذائية

تعز- حضرموت-واس

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عقدين تنفيذيين لعلاج الجرحى والمصابين اليمنيين داخل اليمن بالشراكة مع مستشفى البريهي ومستشفى الصفوة في محافظة تعز.

ووقّع العقدين في مقر المركز بالرياض أمس، مساعد المشرف العام للعمليات والبرامج المهندس أحمد البيز، فيما وقعه عن مستشفى البريهي رئيس مجلس إدارة المستشفيات الدكتور نجيب البريهي، ووقعه عن مستشفى الصفوة ممثل المستشفى الدكتور صديّق مقبل القباطي.

وقال مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية بالمركز الدكتور عبدالله بن صالح المعلم إنه سيجري بموجب هذين العقدين تقديم الرعاية الطبية اللازمة للجرحى والمصابين اليمنيين في داخل اليمن وفق المعايير الطبية لعدد 200 جريح لكل مستشفى، ويصبح إجمالي التعاقد الحالي لعدد 400 جريح ومصاب، مبينًا أنه يضاف هذا العدد للأعداد السابقة التي تم علاجهم في مستشفيات القطاع الخاص داخل اليمن والبالغ 4797 جريحًا ومصابًا يمنيًا.

كما وزّع المركز أمس في مديرية القاهرة بمحافظة تعز، 2330 سلة غذائية تزن السلة الواحدة 74 كيلو جرامًا تكفي لستة أشخاص، يستفيد منها 13980 فردًا، من إجمالي المخصص للمحافظة والبالغ 76250 سلة غذائية.

كما وزّع أمس 200 كرتون من التمور على النازحين في مخيمي (جو النسيم) و (الميل) في مدينة مأرب بمحافظة مأرب،.

ووزّع المركز أمس، لمرضى السرطان في منطقة المسيني بمدينة المكلا في محافظة حضرموت، 500 سلة غذائية تزن السلة الواحدة 74 كيلو جرامًا تكفي لستة أشخاص، يستفيد منها 3000 فرد.

ووزّع المركز في مديرية أحور بمحافظة أبين، 800 كرتون تمر، يستفيد منها 4800 فرد، وهي في إطار مشروع توزيع 21 ألف كرتون تمر المخصصة للمحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *