الأولى

مطار فاخر بمواصفات عالمية

جدة- البلاد
بدأ العد التنازلي للافتتاح الأولي والتشغيل التجريبي لمطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد في جدة المقرر في شهر مايو القادم كما أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في وقت سابق.
هذا المشروع الضخم والعملاق يحتوي على صالات سفر بمساحة 810 آلاف م2، وعلى 200 كاونتر لإنهاء إجراءات السفر و80 كاونتر خدمة ذاتية، بالإضافة إلى أن عدد الطائرات الممكن استقبالها في وقت واحد 70 طائرة متصلة بالصالة وعلى 28 طائرة متصلة بالساحات.
ومن المنتظر أن يعبر 30 مليون مسافر المطار الجديد الذي يقع على بعد 19 كيلومترا شمالي مدينة جدة بعد بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى في خطوة تستهدف 100 مليون مسافر خلال المرحلة الثالثة من إجمالي كامل المشروع إضافة إلى استيعاب الجيل الجديد من الطائرات العملاقة ليصبح مطاراً محورياً وفق أسس تجارية من خلال توفير عدد كبير من الفرص الاستثمارية للقطاع الخاص داخل وخارج مجمع صالات السفر، إضافة إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين ورواد المطار وفق أعلى المقاييس العالمية.
ويعتبر المشروع من أهم المشروعات الحيوية التي تشهدها محافظة جدة التي تتمتع بثقل اقتصادي كبير وتشهد نمواً مطرداً في حركتها الجوية عبر المطار الدولي، أحد أكثر المطارات حركة، حيث يخدم 36.5 % من إجمالي عدد المسافرين من مطارات المملكة ويوصف مطارها بأنه البوابة الجوية للحرمين الشريفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *