محليات

منسوبات جامعة الطائف يتدربن على أخلاقيات العمل

الطائف- عبد الهادي المالكي

نظمت جامعة الطائف، ممثلة في عمادة الدراسات الجامعية بشطر الطالبات، مؤخراً، ورشة عمل تفاعلية بعنوان “اتيكيت واخلاقيات العمل الإداري”، تناولت فن الاتيكيت الإداري والمقومات الأساسية لهذا الفن، وطرحت مفهوم لياقة الظهور، وما يتضمنه من لياقة للمظهر والاستقبال والتحدث والمخاطبة.

واوضحت مقدمة الدورة المساعد الإداري المشرف من قسم شؤون الموظفات ومدرب معتمد من مؤسسة التدريب المهني والتقني سميرة رجب، أن كل المؤسسات الحكومية والتجارية تحرص على ترسيخ مفهوم “الموظف المحترف” بشكل عملي وكيف للموظفة أن تتعامل بشكل احترافي ومهني اتجاه المواقف والمشكلات وزميلات العمل.

وذكرت رجب أن المحرك الأساسي لورشة العمل هو تطبيق “نافذة جوهاري” في بيئة العمل، وهي تقنية تُستخدم لمساعدة الناس على فهم علاقتهم بأنفسهم وبالآخرين ‏بصورة أفضل، وكيف نفهم المنطقة المفتوحة والمنطقة العمياء من شخصياتنا لنتمكن بعد ذلك من فهم الآخرين. وتناولت الدورة محاور عدة أهمها إدارة الحرب الباردة بين زملاء العمل، وقوانين المجاملة الاجتماعية، كيف تكوني سفيرة لجهة عملك في المؤتمرات والمعارض، إضافة إلى ثقافة احترام المواعيد.

وأكدت المشاركة في ورشة العمل مستشار الاعلام الاجتماعي والدعم الفني رهف الحمياني، أن مواكبة التطور وتحقيق رؤية جديدة تفرض علي الموظفين والموظفات إتقان فن الاتيكيت، والذي لا يزال غامضاً عند الكثير من طبقات المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *