اقتصاد

ميناء الملك عبد العزيز: قادرون على التعامل مع أنواع السفن والبضائع كافة

الدمام ــ واس

اكد مدير عام ميناء الملك عبد العزيز بالدمام بالإنابة المهندس وليد الفارس قدرة الميناء على التعامل مع انواع السفن والبضائع كافة بفضل قدرته التشغيلية العالية والتنافسية التي اسهمت في جعله ضمن خارطة الموانئ العالمية المهمة القادرة على كسب ثقة الخطوط الملاحية العالمية، مبينا ان الميناء سخر جميع الخدمات اللوجستية والضرورية التي تحتاجها السفن العملاقة .

وقال الفارس ان الميناء استقبل عبر محطة الحاويات الثانية ” الشركة السعودية العالمية للموانئ ” السفينة العملاقة تاريوس التابعة للخط الملاحي Evergreen Marine Corp. (EMC) ، التي تقدر طاقتها الاستيعابية (14,424) حاوية نمطية ويبلغ طولها (369) متراً وعرضها (52) متراً ، مشيراً إلى أن وصول هذا الجيل من السفن العملاقة هو نتيجة لما يتمتع به الميناء من إمكانات جاذبة للخطوط الملاحية العالمية.

يذكر أن الهيئة العامة للموانئ في مراحل الانتقال النوعي على مستوى الخدمات والإمكانات وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030 ، المتضمنة تنويع مصادر الدخل للدولة وزيادة مشاركة القطاع الخاص في الحركة التنموية وتعزيز مكانة المملكة الدولية كمنصة لوجستية مميزة بين القارات الثلاث، حيث تم مؤخراً طرح منافسة عامة لإنشاء قرية لوجستية بنظام (BOT).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *