محليات

وكيل إمارة جازان يشارك أهالي وزوار فرسان صيد الحريد

فرسان- البلاد

شارك وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور سعد بن مقرن المقرن, أهالي محافظة فرسان وزوارها في فعاليات صيد سمك الحريد المقامة ضمن المهرجان السنوي الـ 14 لصيد سمك الحريد في خليج الحصيص بالمحافظة, بحضور أمين منطقة جازان محمد بن حمود الشايع, ومدير شرطة منطقة جازان اللواء ناصر بن سعيد القحطاني, ومحافظ فرسان حسين بن ضيف الله الدعجاني, ورئيس بلدية فرسان محمد بن يحي جحلان وعدد من المسؤولين.

وبدأت الفعاليات بانطلاق المتسابقين تجاه الممر المائي بالخليج الذي يمر به الحريد كل عام بعد وُضع بعض شجر “الكسب”، إضافة إلى الحواجز التي يضعها الصيادون لمنع عبور السمك للممر الضحل، لتبدأ عمليات الصيد من قبل المتسابقين في محاولة للحصول على أكبر قدر من تلك الأسماك، في تقليد عرفه أهالي الجزيرة منذ مئات السنين.
وفي نهاية السباق سلم وكيل الإمارة الجوائز والهدايا للفائزين .
وكانت قد بدأت الفعاليات الثقافية المصاحبة لمهرجان الحريد بجزر فرسان الرابع عشر بحضور محافظ فرسان حسين بن ضيف الله الدعجاني وذلك بساحة الاحتفالات بالمحافظة.
وفِي بداية الفعاليات قام محافظ فرسان بقص الشريط إيذانا بافتتاح معرض الأسر المنتجة بالمهرجان وتجول والحضور على الأقسام والأركان المشاركة في المعرض مستمعاً لشرح مفصل عنه من القائمات عليه.
بعدها بدأ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى شيخ شمل قبائل فرسان محمد بن هادي الراجحي كلمة عبر فيها عن سعادته وأهالي المحافظة بالمناسبة،

مؤكداً أهمية المهرجان وما تمتاز به جزر فرسان وما يتوافر به من المقومات السياحية والاقتصادية والطبيعية وضرورة توظيف تلك المقومات بالشكل الأمثل من خلال إقامة المهرجانات والفعاليات المتنوعة بالمحافظة.
عقب ذلك توالت فقرات الحفل من قصائد شعرية وأناشيد ولوحات شعبية وفولكلورية.
وفِي ختام الحفل سلمت الهدايا التذكارية للجهات المشاركة والمتعاونة في تنفيذ فعاليات مهرجان الحريد في عامه الحالي.

اضف تعليق