محليات

يطلق الحملة الإعلامية لجائزة الإبداع.. محافظ جدة يرعى افتتاح فعاليات اليوم العالمي للتطوع

جدة – عبد الهادي المالكي

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة اليوم الثلاثاء , افتتاح فعاليات “اليوم العالمي للتطوع” لعام 1439هـ – 2017 والمعرض المصاحب الذي يأتي تحت شعار “المتطوعون أول المستجيبين .. هنا وفي كل مكان” .

وأوضح مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة العقيد دكتور طلال بن إبراهيم بديوي, أن شعار هذا العام يأتي ليتوافق مع اهتمامات وتطلعات الحكومة الرشيدة بالوطن والمواطنين وبما يحقق أهداف رؤية 2030، مشيراً إلى أن الاهتمام باليوم العالمي للتطوع كان بتوجيه من سمو محافظ جدة, وذلك من خلال دعمه لجميع الأنشطة التطوعية في المحافظة .

وأفاد العقيد بديوي أن الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة تهدف من خلال هذه الفعاليات إلى نشر الوعي التطوعي والتعريف بالمتطوعين وأهدافهم ونشاطاتهم وإبرازهم في المجتمع .
من جهة أخرى يطلق سموه اليوم, الحملة الإعلامية والموقع الإلكتروني لجائزة الإبداع بالمحافظة، وذلك ضمن مبادرات “كيف نكون قدوة” التي يرعاها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، وبحضور عدد من ممثلي الجهات الحكومية والجهات ذات العلاقة.

واعتمد سموه في هذا الصدد تشكيل اللجان الخاصة لفرز وترشيح المبادرات للجهات المشاركة في تقديم المبادرات, التي تنضوي تحت تحفيز المبدعين وتبني مبادراتهم ونشر ثقافة المبادرات بين أطياف المجتمع, إلى جانب إيجاد التكامل التنموي بالمحافظة، واستثمار المقومات الثقافية والطاقات الإبداعية، ورفع كفاءة منظومة العمل الثقافي والمعرفي للجهات المختلفة.

يذكر أن جائزة الإبداع بمحافظة جدة تصنف المبادرات إلى سبعة مجالات، منها المبادرات التعليمية والتقنية والثقافية، والمبادرات التنموية، والمبادرات الأمنية، والمبادرات السياحية الترفيهية، ومبادرات الأفراد، والمبادرات التجارية والاستثمارية، ومبادرات المؤسسات والشركات, وذلك تحقيقاً لتطلعات القيادة الحكيمة – حفظها الله -.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *