المحليات

غرفة جدة تطلق مشروع “بسطة ماركت” بالكورنيش الأوسط

جدة – ياسر بن يوسف

أطلقت غرفة جدة اليوم مشروع “بسطة ماركت” في نسخته السادسة وذلك بالكورنيش الأوسط بحضور أمين عام الغرفة المكلف رامز بن منصور آل غالب؛ وممثلي الشركاء الإستراتيجيين.

ويضم المشروع الذي يقام على مساحة 6000 متر مربع؛ 40 أسرة منتجة، 30 رائد ورائدة أعمال، وعربات “فود تراك” المتخصصة في تقديم الأطعمة ومختلف المشروبات؛ حيث يعتبر منصة موسمية لعرض وتسويق منتجات أصحاب هذه المشروعات الصغيرة؛ بالشراكة مع محافظة جدة، وبنك التنمية الاجتماعية، وأمانة جدة.

ويمثل “بسطة ماركت” الذي يتزامن في نسخته الحالية مع عام القهوة السعودية 2022؛ حرص الغرفة على دعم رواد الأعمال وأصحاب المبادرات والأسر المنتجة؛ واتاحة الفرصة للمجتمع والشركات وأصحاب الأعمال للتعرف مباشرة على المبادرين ومنتجات هذا الشريحة واستثمارها.

من جانبه أوضح أمين عام غرفة جدة المكلف رامز بن منصور آل غالب أن إقامة المشروع هذا العام في الكورنيش لأول مرة لتوظيف ميزة جدة البحرية، وجذب أكبر قدر ممكن من الزائرين؛ والذي سيستمر نهاية عطلة الأسبوع وعلى مدى شهر كامل؛ مستهدفاً العائلات، والأطفال، والباحثين عن الفرص، وأصحاب المشروعات الصغيرة، والأسر المنتجة، وأصحاب الأفكار والمبادرات، ورواد الأعمال.

وأشار إلى تعزيز مكانة عروس البحر الأحمر عبر تبني مثل هذه المشروعات على خارطة الاقتصاد والسياحة، وذلك بالإستفادة من الخبرات، وتعظيم الممكنات، واتاحتها أمام الرواد والمبادرين والاسر المنتجة، وايجاد روح المنافسة، وإتاحة الفرصة للوظائف الموسمية، وايجاد فرص استثمارية تناسب كافة فئات المجتمع، ودمج التسوق والتجارة والترفيه؛ من خلال تكريس واحياء الأسواق الأسبوعية التي تشتهر بها محافظات ومناطق المملكة.

بدورهم عبر المشاركون من الأسر المنتجة ورواد الأعمال عن سرورهم باطلاق هذا المشروع كبيئة حاضنة لهم؛ لتسويق منتجاتهم، وتحفيز الإقبال على العمل التجاري، وبالأخص دعم تسويق واستثمار المنتج السعودي بكافة صوره وأشكاله واستشراف مجالات العمل ونواحي التكسب المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *