المحليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع مذكرة تعاون مع جامعة الملك سعود

الرياض- البلاد

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس مذكرة تعاون مشترك مع جامعة الملك سعود، لتعزيز التعاون بينهما في عدة مجالات.

ووقع الاتفاقية معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، فيما وقعها عن جامعة الملك سعود مدير الجامعة الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر ، وذلك في مقر المركز بالرياض.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز جوانب التعاون بين الجانبين في مجالات البحوث العلمية والدراسات والتدريب وبناء القدرات وبرامج الأعمال التطوعية، وتعزيز المشاركة في الأنشطة والمؤتمرات والندوات والمعارض للطرفين، وتبادل المواد العلمية و الخدمات الاستشارية فيما يخص الأعمال الإغاثية والإنسانية، وتبني نشر الأخبار والمعلومات والبرامج لكلا الجانبين، وتسهيل عملية الربط الإلكترونية إن استدعت الحاجة لذلك.

وتأتي هذه المذكرة تجسيدًا للنهضة التي تعيشها المملكة العربية السعودية على جميع الأصعدة ، واستنادًا لرؤية المملكة 2030 التي أكدت على دعم القطاع غير الربحي وتوسيع نطاق عمله، وتفعيلاً لدور مركز الملك سلمان للإغاثة في تأكيد الدور السامي لمملكة الإنسانية في الداخل والخارج، وإكمالاً للرسالة التي يحملها المركز وجامعة الملك سعود، وإسهامًا منهما في بناء المجتمع المعرفي وتعزيز التكامل والمشاركة بين الجانبين.

من جهة أخرى التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بمقر المركز في الرياض أمس معالي وزير حقوق الإنسان اليمني الدكتور محمد عسكر.

وجرى خلال اللقاء بحث الوضع الإنساني وحالة حقوق الإنسان في اليمن، وعلى وجه الخصوص الانتهاكات الجسيمة التي ترتكبها المليشيات الحوثية بحق المدنيين والتي تصل إلى مستوى جرائم الحرب، ومنها تفجير آبار ومحطات المياه، وقصف الأحياء السكنية، وتجنيد الأطفال والزج بهم كدروع بشرية في ميادين القتال، وآخرها استهداف المليشيات الإنقلابية مخيم نازحي قرية شليلة في مديرية حرض بمحافظة حجة بقذائف عشوائية مما نتج عنه مقتل وإصابة العديد من الأبرياء.

كما ناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون الثنائي لرفع معاناة اليمنيين وإرساء برامج كثيرة لدعم الفئات الأكثر تضررًا وضمان حماية كل فئات الشعب اليمني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *