المحليات

مركز الملك سلمان يواصل توزيع مساعداته في اليمن

المهرة- المكلا – صنعاء- واس

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية موادا إيوائية في مدرسة ميل بمديرية حات التابعة لمحافظة المهرة ، شملت 12 خيمة و40 بطانية و 20 بساطا واستهدفت 75 طالباً.

ووزع المركز بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية أمس, موادا إيوائية في مديرية العبر بمحافظة حضرموت، شملت 13 خيمة و 26 بطانية، استفاد منها 78 فردًا.

وواصل المركز بالتعاون مع مؤسسة طيبة للتنمية تنفيذ مشروع المياه و الإصحاح البيئي للمحافظة على حياة الأسر بمخيم الخانق في منطقة حريب نهم بمحافظة صنعاء وجرى خلال الفترة من 26 إلى 31 ديسمبر 2019م ضخ 220.500 لتر من المياه الصحية للخزانات، وضخ 294,000 لتر من مياه الاستخدام للخزانات، ونقل القمامة إلى أماكن التخلص منها.

وواصل المركز خلال الأسبوع الماضي تنفيذ مشروع المياه والإصحاح البيئي للمحافظة على حياة الأسر بمديرية الخوخة في محافظة الحديدة.

وجرى خلال الفترة من 28 إلى 31 ديسمبر 2019م ضخ 127,000 لتر من المياه الصحية للخزانات، وضخ 139,500 لتر من مياه الاستخدام للخزانات، ورفع المخلفات والنفايات ورميها في مكب النفايات، وتنفيذ حملة رفع ونقل المخلفات من مديرية الخوخة بالكامل، وتنفيذ حملة الرش لمكافحة نواقل الأمراض من المديرية ومخيمات النازحين، استفاد منها أكثر من 34,614 فرداً.

وأجرت الحملة الطبية التطوعية للمركز 15 عملية جراحية منها 4 لجراحة القلب المفتوح و11 حالة لقسطرة القلب بمدينة المكلا، وذلك في اليومين السابع والثامن من الحملة الطبية التطوعية للمركز لجراحات القلب المفتوح والقسطرة للأطفال ليصل إجمالي العمليات المنفّذة منذ بدء الحملة 92 عملية جراحية، منها 72 قسطرة قلبية و20 عملية قلب مفتوح.

وواصل مركز الجعدة الصحي تقديم خدماته العلاجية للمستفيدين في محافظة حجة اليمنية بدعم من المركز وبالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية.

وراجع قسم الطوارئ خلال الفترة 26 – 31 ديسمبر 2019م، 462 مستفيداً، وعيادة الباطنية 231 شخصاً، وعيادة الصحة الإنجابية 84 مستفيداً، وقسم المصابين بالأوبئة 487 مستفيداً، وقسم التوعية والتثقيف 1,002 مراجع، فيما نفذت 10 أنشطة للتخلص من النفايات.

كما راجع قسم المختبر والأشعة 495 شخصاً، وصرفت الأدوية لـ 1,306 فردا، وراجع قسم نقل الدم 5 حالات، والإحالة الطبية 56 مستفيدًا.

وواصلت العيادات الطبية التغذوية المتنقلة التابعة للمركز تقديم خدماتها العلاجية لنازحي مخيم الخانق بمنطقة حريب نهم التابعة لمحافظة صنعاء بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية.

وراجع قسم الطوارئ خلال الأسبوع الماضي 567 مستفيدا، وعيادة الباطنية 350 شخصاً، وعيادة النساء 56 امرأة، وقسم الجراحة والتضميد 15 فردًا، وقسم التحصين 18 مريضًا، وعيادة التغذية 16 مستفيداً، فيما بلغ عدد المستفيدين من الفريق الطبي المتنقل 92 فرداً.

كما راجع قسم الرعاية الصحية 200 شخص، وأجرى الفحص المختبري ل 317 مريضًا، وصرفت الأدوية لـ 977 فردًا.

من جهة أخرى استكمل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن أعماله أمس الأول وأمس بدراسة وعقد وتدشين عدد من المشاريع التنموية في محافظة عدن.

وأوضح مدير إدارة المشاريع و الدراسات بالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن رئيس وفد البرنامج المهندس حسن العطاس أن هذه باكورة مشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في عدن، مشيراً إلى أن البرنامج قدم دعماً للجامعة إسهاما منه في تخفيف أعباء النقل للطلبة والطالبات وأعضاء هيئة التدريس.

من جانبه أكد مدير مكتب البرنامج في عدن عبدالهادي القحطاني أن البرنامج يعمل على دراسة الاحتياجات الأساسية والعاجلة التي سيتم البدء بتنفيذها خلال 90 يوماً، مشيراً إلى أن البرنامج وضع خطة عمل لمعرفة الأولويات للمشاريع التي سيتم الشروع في تنفيذها وذلك من خلال وجود الكادر السعودي من المهندسين ومختصي التنمية للاطلاع على أعمال البرنامج من خلال مكتب عدن للاطلاع وسرعة التنفيذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *