المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته للاجئين السوريين

الرياض – البلاد

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعداته حيث نظم الحملة التطوعية التدريبة الأولى لبناء قدرات العاملين في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالعاصمة الأردنية عمان.

وركزت الحملة على العاملين في المواقع التي تتطلب وجود مسعفين في المخيم كالعاملين في المراكز الاجتماعية والمدراس والطوارئ وبعض العاملين بالمخيمات، بالإضافة إلى تدريب 120 طالب وطالبة على أساسيات الإسعافات الأولية بطريقة ترفيهية تتناسب مع أعمار الأطفال.

كما وزع المركز 494 حقيبة شتوية، تحتوي على البطانيات والأطقم الشتوية للمحتاجين من اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمجتمع المضيف، في العاصمة اللبنانية بيروت، يستفيد منها 2.964 فردًا.

وأطلق المركز بالتعاون مع مؤسسة البصر الخيرية العالمية أمس، حملته الطبية التطوعية لمكافحة العمى و الأمراض المسببة له في مدينة ليبريفيل في جمهورية الجابون، حيث قام الفريق الطبي التطوعي في اليوم الأول من الحملة بالكشف على 1,800 مستفيد، وتحويل 185 منهم إلى قسم العمليات تمهيدًا لإجراء جراحة إزالة الماء الأبيض.

ونظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي، رحلة تطوعية تحت عنوان “أنتم سعادة” لمخيم الزعتري لتقديم أنشطة اجتماعية وترفيهية لأطفال اللاجئين السوريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *