المحليات

مركز الملك سلمان يوزع المساعدات لليمنيين والسوريين

الجوف- لج- المفرق- واس

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 51 طنًا و 800 كيلو غرام من السلال الغذائية في مناطق تجمع نازحي “برط العنان” و “الخب و الشعف” و “المطمة” و “الحميدات” في مديرية الحزم بمحافظة الجوف، يستفيد منها 4,200 فرد، ضمن مشروع توزيع 102,170 سلة غذائية تستهدف 9 محافظات يمنية.

وقام المركز بتوزيع 82 طنًا من السلال الغذائية للنازحين والمتضررين في 9 قرى بمديرية الحوطة بمحافظة لحج، يستفيد منه 6,600 فرد، ضمن مشروع توزيع 102,170 سلة غذائية لـ 9 محافظات يمنية.
وفي سوريا قام المركز بتوزيع وقود التدفئة وأسطوانات غاز الطبخ على 9,347 مستفيدًا في الشمال السوري خلال النصف الثاني من شهر ديسمبر الماضي.

وفي مجال توزيع وقود التدفئة استفاد 4,781 فردًا في منطقتي “العريمة” و”الباب”، وقرى ” قبة الشيخ” و”ترحين” و “برشايا” و”عرب” و”يران” و”تل جرجى” و”قباسين”، حيث تم توزيع 82,600 لتر من الديزل على 826 عائلة, كما جرى توزيع أسطوانات الغاز على 4,566 مستفيدًا في مدينة “أخترين” وريفها، ومدينة “مارع”.

وقام الفريق الطبي التطوعي للمرك الذي يضم مختصون نفسيون بتوفير العلاج للمرضى من اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن، من خلال أنشطة ترفيهية محببة لهم، تبنى عليها الخطة العلاجية, حيث جرى في العيادات التخصصية عمل برامج ترفيهية للأطفال, ثم خلالها اكتشاف الحالات المرضية وتقديم العلاج المناسب لها.

وبادر المركز بتوزيع الكسوة الشتوية على 8,698 فردًا، من اللاجئين السوريين في محافظة المفرق الأردنية شمال الأردن، حيث تشير التوقعات الجوية أن المنطقة ستشهد منخفض جوي حاد يرافقه سقوط زخات من الثلوج خلال الـ 24 ساعة القادمة.
وشملت المساعدات الإغاثية على البطانيات والجاكيتات والكنزات والأطقم الشتوية والشال النسائي وبطانيات الأطفال وافرهول الأطفال، التي تلبي الاحتياجات الشتوية الأساسية لأسر اللاجئين.

يذكر أن المركز ومن خلال الأقسام المختصة لديه يقوم بعمل دراسات ميدانية لأهم الاحتياجات الإنسانية للاجئين ومن أهمها قياس مدى جاهزية الأسر اللاجئة لمواجهة الظروف الجوية المحيطة بهم، والعمل على توفير المتطلبات الإغاثية الضرورية التي تخفف عليهم معاناة اللجوء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *