الأخيرة

100 ألف لتر زيت فى مهرجان الزيتون بالجوف

سكاكا ــ واس
يحتضن مهرجان الزيتون بالجوف المقام حالياً بمركز الأمير عبدالإله الحضاري بسكاكا أكبر معرض خليجي للزيتون وزيت الزيتون, بمشاركة 44 مزارعا من المنطقة.
وقال رئيس اللجنة العليا لمهرجان الزيتون المهندس عجب القحطاني أن المعرض يحتوي ما يفوق 100 ألف لتر من الزيت وأكثر من 25 ألف كيلوجرام من الزيتون المخلل, مؤكداً أن ما يحتضنه المعرض يفي بحاجة الزوار خاصة بامتلاك الشركات كميات كبرى تغذي بها معارضها بالمهرجان بشكل يومي لتوفير احتياجات الزوار , مشيراً إلى أن كل ما يعرض بمعرض الزيتون محل ثقة للمستهلك حيث أنه خضع لحملة مجاز قبل دخوله للمعرض , وهي حملة اختبار يجريها مختبر أمانة المنطقة، قبل انطلاقة المهرجان لتخضع المنتجات المشاركة لـ 7 فحوصات قبل وضع ملصق مجاز عليها , وهي اختبار التزنخ والحموضة والغش التجاري والرطوبة وخلط الزيت , والتذوق , والمواد الكيمائية , ولا تقتصر المعروضات على زيت الزيتون والزيتون المخلل بالمعرض .
ويعرض المزارعون المشاركون في المهرجان منتجات عدة مشتقة من زيت الزيتون منها أدوات العناية الشخصية وشاي ورق الزيتون وفحم الزيتون . وتتراوح اسعار زيت الزيتون المعروضة في المهرجان من 80 إلى 700 ريال بكافة الأحجام من 2 إلى 16 لترا، بطرق تعبئة مختلفة.
وقاد التنافس بين مزارعي الزيتون بالجوف المشاركين في معرض الزيتون بالمهرجان هذا العام في تقديم المنتج للمستهلكين لابتكار أساليب عدة في تعليب المنتج وتقديمه بعلب فاخرة للإهداء وأخرى للاقتناء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *