الأولى

200 ألف وظيفة في المولات للسعوديين فقط

جدة ــ البلاد
أصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية امس “الخميس”، قرارا يقضي بقصر العمل في المراكز التجارية الكبرى (المولات) على السعوديين والسعوديات، وحظرت عمل الوافدين الأجانب فيها.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، خالد ابا الخيل‏ في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” وزير العمل والتنمية الاجتماعية يصدر قرارا بقصر العمل بالمراكز التجارية المغلقة (المولات) بالمملكة على السعوديين والسعوديات.
وسيوفر القرار الجديد عشرات الاف الوظائف للسعوديين عند تطبيقه، ولم تصدر بعد تفاصيل القرار الجديد وتاريخ البدء بتطبيقه والمهلة الزمنية التي ستمنحها الوزارة للمولات كي تطبق القرار.
ويندرج القرار الجديد في إطار خطة الحكومة التى تستهدف سعودة الوظائف في القطاع الخاص (إحلال موظفين سعوديين مكان الوافدين)، بدات قبل نحو 20 عام وكان قرار سعودة قطاع بيع وصيانة الهواتف النقالة العام الماضي اخرها.
يذكر وزير العمل قد قال في وقتاً سابق أن انطلاقة مشروع توطين المراكز التجارية ستكون على مستوى مناطق المملكة في إطار توطين قطاعات التجزئة، لافتا إلى أن الوزارة ستعمل على هذا المشروع الذي سيوفر أكثر من 200 ألف فرصة عمل سنويا ضمن برنامج التحول الوطني 2020.

اضف تعليق