الرياضة

3 ألقاب نصراوية في 9 سنوات لفيصل بن تركي

جدة- البلاد

جاء قرار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة، الخاص بحل مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة فيصل بن تركي، ليثير انقساما بين جماهير الفريق، ما بين مؤيد ومعارض.

فقد تولى فيصل بن تركي، منصب رئيس النصر، بداية من 2009 بعد عام واحد فقط من تعيينه نائبا لرئيس النادي، واستمر حتى مطلع العام الحالي 2018.

وخلال تلك الفترة، حقق النصر 3 ألقاب في ظل ولاية فيصل بن تركي، هي الدوري السعودي للمحترفين مرتين، وكأس ولي العهد مرة واحدة فقط.

النصر حقق مع بن تركي لقب الدوري موسم 2013-2014، للمرة الأولى منذ عام 1995، واحتفظ به موسمين متتاليين، فبات أول فريق في تاريخ دوري المحترفين يحقق هذا الإنجاز.

وفاز النصر أيضاً بلقب كأس ولي العهد عام 2014، بعد فوزه على جاره الهلال بهدفين دون رد، في مباراة أقيمت على ملعب “الملك فهد الدولي”.

المثير أن بطل الدوري الأسبق، خسر العديد من المباريات النهائية تحت ولاية فيصل بن تركي، لدرجة أن حالة من التشاؤم كانت تسيطر على جماهير الفريق، قبل كل نهائي بمختلف البطولات.

وحقق النصر مركز الوصافة في كأس خادم الحرمين الشريفين في 3 مناسبات أعوام 2012 و2015 و2016، ومرتين في كأس ولي العهد عامي 2013 و2017.عطفا على ذلك، فشل النصر في الحصول على لقب السوبر المحلي، بعدما خسر مباراتين، الأولى أمام الشباب عام 2014، والثانية على يد الهلال في الموسم التالي مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *