مشروع البحر الأحمر من المشاريع الاستثمارية الواعدة ،والتي تتربع على قائمة أفضل 50 شاطئاً على مستوى العالم. والتي تم اختيارها من كبار المتخصصين في السياحة والسفر إضافة إلى المهتمين برصد ومراقبة وتقييم التطورات في عالم السفر.

ومما نشر في هذا الشأن ما أكده محمود الحاسكي المتخصص في السفر والسياحة. باستطاعة المملكة المنافسة في استقطاب السياح من أنحاء العالم موضحاً عن مشروع البحر الأحمر. انه سيسهم في احداث نقلة نوعية في مفهوم السياحة.

وسيكون وجهة ساحلية سياحية رائدة كونه يتربع على عدد افضل من الجزر البكر. التي تكون كائنات بيئة مناسبة للكائنات البحرية والطيور، وكذا تنوع الكائنات وجمال شعابه المرجانية، وأيضا أحد أفضل مواقع العالم للغوص، ودرجات حرارة مياهه مثالية لعشاق السياحة البحرية وتمتاز شواطئ البحر الأحمر بميزات أفضل شواطئ في العالم. الرمال البيضاء الناعمة. الرمال الخالية من الأحجار، الشعاب المرجانية الملونة، المياه الصافية، الأيام المشمسة 319 يوماً في العالم، الأشجار والغابات، مناسبة للاسترخاء ورياضة الغوص.

وان مميزات ومعايير تقييم البوابة الدولية الإلكترونية تتوافق مع مشروع البحر الأحمر هكذا اعلن عنه سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز. في 31 يوليو الماضي. وهو وجهة سياحية فريدة من نوعها تتألف من جزر خلابة ومعالم ثقافية مميزة، تضع المملكة العربية السعودية على مكانة مرموقة في خريطة السياحة العالمية.

ومنافسة للشواطئ العشرة الأفضل في العالم. وباستطاعة المملكة المنافسة العالمية في استقطاب السياح المولعين بعالم الشواطئ. ومشروع البحر الأحمر بعد أهم القطاعات الاقتصادية في رؤية المملكة 2030. وسيسهم في احداث نقلة نوعية في مفهوم السياحة ومن المقرر ان يكون وجهه ساحلية رائدة ومتميزة.

كونه يتربع على عدد من الجزر البكر. ويمتد المشروع على طول 180 كم بين مدينتي املج والوجه على السواحل الغربية للمملكة. وستنطلق اعمال البناء إن شاء الله في الربع الثالث من 2019م لمرحلة أولى يتوقع ان يتم الانتهاء منها في الربع الثالث من 2022م وها هي مملكة العطاء والوفاء تحقق للوطن والمواطن إنجازات متتابعة لتحقيق متطلبات النمو والتنمية الشاملة والمتوازنة لكافة مناطق المملكة.

مطار إملج
ستبقى لمجد العلا منبرا
نعم أيها الوطن الغالي ستبقى إن شاء الله للعلا منبراً. والقافلة تسير في شق طريقها نحو القمة. ونثق انها لن تتوقف. مهما صادفها من صعاب. او تحديات. وستنمو طوال الطريق في نثر بذور العلم والعمل والحب والسلام هذه الكلمات الصادرة من القلب انقلها عن الزميلة هالة القحطاني في الزميلة الوطن لتوافقها مع الموضوع الذي اتحدث عنه. عن املج البحر الأحمر وها هي مقبلة عليه من عطاءات عظيمة في مجال السياحة لكونها تتربع على افضل الجزر في العالم ولتكفل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بتمهيد الطريق الوعر.

ولكونه صاحب الفكر الكبير في مشروع البحر الأحمر.. ولأهمية اقامة مطار في املج لكونها “بوابة مشروع البحر الأحمر فان الامل أن يحذوا الجميع بتحقيق هذا المشروع العملاق رديفاً لمشروع البحر الأحمر. وكما هو معلوم فالمطارات لها ارتباط مباشر على جذب الاستثمار. ومعلوم ان المطار سيسهم مساهمة فعالة في نقلة نوعية والتوسع الحقيقي في تطوير البيئة الاقتصادية لقاصدي مشروع البحر الأحمر” بأملج.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *