ديربي الغربية، أقدم ديربي بالسعودية والخليج. ديربي الإثارة والنجوم والجماهير…
ليس ككل الديربيات، لعدة اعتبارات؛ منها العراقة والبطولات والجماهيرية، والتي عادة ما تكون كرنفالا بالمدرجات..
هذا الديربي (الأقدم) يكاد يكون (حكرا) للأهلي، الذي فرض سطوته على جاره(اللدود) الاتحاد ..
ديربي لايعترف بالفوارق (الفنية). في هذا الموسم، يأتي بعد أن تخلص الاتحاد من عقدة (الظروف) وتسلح بدعم (كبير) عوضا عن (الروح)؛ حتى وهو يتذيل (الترتيب) ويصارع على (الهبوط)، يبقى الديربي له حسابات (أخرى).

كعادة الأهلاويين، التزموا (الصمت) وكعادة الاتحاديين أعلنوا (الحرب) لم نكد أن ننسى (لو بالدم)، حتى ظهرت على السطح (احشروهم) تحت الساعة…!!
لغة الديربي (٩٠) دقيقة بالميدان، وربما تكون (ربع ساعة) بعدها يغادر الاتحاديون الملعب؛ كما حدث خلال (السبع) سنوات الماضية، والتي لم تشهد لهم أي احتفاليه سوى (تعادل) سهرت بسببه جماهيرهم في شارع الصحافة للفجر..!!

الهرطقات والإرهاصات التي سبقت هذا الديربي من قضية (التأجيل) ، ما استدعى الأهلاويين لإطلاق (هروب) الاتحاديين، وبالأخير لم يكن للاتحاد أي عذر (مقبول) للتأجيل …
وكذلك لأول مرة (بالدوري) في مباريات (الديربي) يعتمد تقسيم المدرجات (30%) للأهلي مقابل (70%) للاتحاد في محاوله لإنقاذ معنى (ديربي)، ففوز الأهلي سيلغي أي معنى للديربي، وربما يبحث الأهلي عن منافس آخر…

أما في حالة فوز الاتحاد فإنه يضرب عصفورين بحجر واحد (العودة) للديربي (والهروب) من قاع الترتيب…!!
وهذه ورقة (ضغط) نفسية كبيرة على (الاتحاد) أما الأهلي فالديربي بالنسبة له (٣) نقاط، قد تقربه أو تبعده عن المنافسة على (اللقب) إذن هو ديربي (الهروب) إما إلى الأمام وإما للدرجة (الأولى) !!

إنها محاولة (إنعاش) للاتحاد ..فهل يفعلها الأهلي، ويزيد من أوجاع الاتحاد!!
**
في بادرة جديدة التقسيم الجماهيري (٣٠% مقابل ٧٠ %)، والتذاكر من ١٠ ريالات للموحدة. السؤال ماذا لو تم تغييرها بالدور الثاني…!!

**
الأهلي قد يخذله (دفاعه) وتدخلات مدربه …!!

**
بالدوري لم يحقق الاتحاد الفوز على الاهلي في آخر (٧) سنوات، ولم يحققه بملعب (الشرائع) ولم يستطع الفوز على الأهلي (بالجوهره).. أكرر بالدوري..!!
**
إذا لم يحقق الاتحاد الفوز في هذه المباراة، فعلى الأهلاويين لعب مباراة (الإياب) بفريق كرة (السلة).

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *