مؤتمر أدفانسيد، خطوة هامة لتطوير التعليم بالمملكة تحقيقًا لـرؤية 2030

امينة حسني

انطلقت يوم السبت الموافق 17 فبارير 2018 فعاليات مؤتمر منظمة الاعتماد الأكاديمي الدولي أدفانسيد   AdvancED وتم إستضافة المؤتمر وفعالياته  في مدارس الرياض وذلك للعام الثاني على التوالي؛ وقد شرف مؤتمر أدفانسيد بحضور معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، ومدير عام مدارس الرياض أستاذ عبد الرحمن الغفيلي.

وأشاد معالي وزير التعليم في كلمته بالمؤتمر بالجهود التي تبذلها مدارس الرياض في دعم الأسرة التعليمية بالمملكة، واكد سيادته أن هذا المؤتمر يمثل فرصة متميزة لتبادل الخبرات وعرض التجارب لمساعدة المدارس في المملكة على تطبيق تجربة المناهج الدراسية الدولية.

 

وقد تم تكريم معالي السيد وزير التعليم بالمؤتمر مرتين حيث قام الأستاذ عبد الرحمن الغفيلي مدير عام مدارس الرياض بإهداء الوزير درع تذكاري، والتكريم الثاني كان من قبل الدكتورة “أنيت بولينغ” المدير التنفيذي لمنظمة أدفانسيد للاعتماد الأكاديمي.

ومن ناحيته أكد الأستاذ عبد الرحمن الغفيلي مدير عام مدارس الرياض في كلمته على أن إستضافة مدارس الرياض للمؤتمر يأتي انطلاقًا من رسالة المدارس التعليمية والوطنية لإتاحة فرص التدريب المهني ورفع مستوى التعليم في المملكة، كما أكد على الإستفادة التي يمكن تحقيقها من المؤتمر للعاملين في مجال التعليم لتطوير الأداء المدرسي من خلال الأدوات والمعايير التي تطبقها منظمة ادفانسيد في المدارس حول العالم.

عبد الرحمن الغفيلي مدير عام مدارس الرياض في مؤتمر ادفانسيد
الاستاذ عبد الرحمن الغفيلي مدير عام مدارس الرياض يُلقي كلمته في مؤتمر ادفانسيد

شهد المؤتمر حضورا لنخبة من خبراء التعليم من أنحاء العالم وعقد على هامشه العديد من الجلسات التدريبية وورش العمل لقادة المدارس والمعلمين والمعلمات عددها 127 جلسة تدريبية بمواصفات عالمية، وذلك حول عدة مواضيع منها: إدارة الفصول الدراسية ودمج التكنولوجيا الحديثة في التعليم والتقويم الأكاديمي والقيادة المدرسية وغيرها.

كما شهد مؤتمر أدفانسيد حضور بعض الشركات العاملة في مجال تقنيات التعليم حيث تواجد الأستاذ هشام همام مدير تسويق نظام سكوليرا لإدارة التعلم بالمدارس بالشرق الأوسط ممثلا لشركة AMG Technology الأمريكية المنتجة للنظام حيث قام بعرض خصائص النظام على حضور المؤتمر الذين أبدوا تفاعلا وإهتماما ملحوظًا.

عرض نظام إدارة التعلم سكوليرا في مؤتمر أدفانسيد
أستاذ هشام همام يَعرض نظام إدارة التعلم سكوليرا للحاضرين في مؤتمر أدفانسيد

كما حضر الأستاذ محمد عبد الله ممثلا لـ “شركة التقنية المبتكرة Inno Tech” السعودية المتخصصة في حلول تكنولوجيا المعلومات وتقنيات التعليم، وكذلك الأستاذ سامح جلهوم من شركة “ياسكولز Yaschools” السعودية المالكة لدليل المدارس السعودي الشهير.

وقد تميز مؤتمر أدفانسيد بحسن التنظيم، حيث شارك العديد من طلاب مدارس الرياض في تنظيم المؤتمر وفعاليته المختلفة.

طلاب مدارس الرياض المساهمين في تنظيم مؤتمر أدفانسيد

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *