محرك بحث آمن للأطفال كيدل”Kiddle”يستخدم البحث المخصص من جوجل

امينة حسني

 kiddle one

محرك بحث آمن للأطفال كيدل”Kiddle” لعلها هي المشكلة التي تقابل العديد من الأسر وخاصة أولياء الأمور مع أطفالهم.

مما لاشك أن الوقت الحالي هو عصر التكنولوجيا وأصبحنا جميعا مرتبطين بهذا التطور التكنولوجي حتي أطفالنا يواكبنا هذا التطور.

وعلي الرغم من الدور الإيجابي الذي تلعبه التكنولوجيا وأجهزتها في إثراء حياتنا وعقولنا بالكثير من المعلومات الا اننا لا ننكر ان لها أيضا تاثير سلبي علي المستوي الفكري والثقافي.

وهذا هو ما يسبب القلق والخوف لدي العديد من الأسر علي أطفالهم خوف تعرضهم لالأضرار السلبية نتيجة الإفراط في استخدام التكنولوجيا الحديثة.

ولا يخلو بيت اليوم في المنطقة العربية لايوجد به طفل معه جهاز ذكي أو حاسوب يستخدمه الطفل سواء للعب أو التصفح ومتابعة العالم الخارجي.

لذلك عزيزي / عزيزتي الأب والأم من يخافون علي أطفالهم من الاستخدام الخاطئ لانترنت او من يعانون من عدم القدرة علي السيطرة علي الانترنت ومواقعه حتي مع استخدام برامج منع تلك المواقع الضارة.

الحل  يمكنكم تثبيت محرك بحث كيدل”Kiddle”  ليكون الصفحة الافتراضية على متصفحات الإنترنت الخاصة بأجهزة أطفالكم فهو محرك بحث آمن  للأطفال بحيث يقوم بإظهار نتائج بحث آمنة للأطفال ويقوم بتصفية المواقع ذات المحتوى السيء أو الضار.

kiddel

ويعمل محرك البحث كيدل  “Kiddle” على اختيار وفحص النتائج من قبل محرريه ليتم عرض النتائج المناسبة للأطفال وبعد ذلك يتم عرض النتائج التي لم تكتب بشكل مباشر للأطفال إلا أنها مكتوبة بطريقة سهلة الفهم والاستيعاب من قبل الأطفال.

ويعرض الصور باسلوب عرض أيقونات مصغرة حتى تتسع لعدد أكبر من الصور التي جاري البحث عنها ولكنه سلسل وواضح ويُسهل علي الأطفال فهم المحتوي بسرعة.

kiddle

حيث انه يمكن من خلال محرك البحث الآمن للأطفال كيدل”kiddle”، البحث عن أي شيء حيث يستخدم الموقع محرك البحث جوجل “Googleلكي يقوم بعمل  فلترة لنتائج البحث بما يسمح للأطفال رؤيته.

يستبعد الكلمات التي يمكن أن تكون ضارة للأطفال حيث يقوم باستبعاد الكلمات السيئة التي لا يجوز للأطفال استخدامها فلا يظهر نتائجها.

وسجل “Kiddle” في عام 2014 باستخدام خاصية البحث من جوجل مع وجود شعار خاص بالاطفال وهو الروبوت “robot” وفيما يلي سنجد لينك محرك البحث للتعرف عليه أكثر http://www.kiddle.co/ .

 وتجد ان محرك البحث كيدل “Kiddle” يستخدم نوع الخط “Arial” لكبر حجمه ما يساعد الأطفال على قراءة نتائج البحث بوضوح.

ويتيح “Kiddle” البحث عن أخبار أو صور أو مشاهدة فيديوهات كما الحال في محرك البحث “جوجل”.

التصنيف:

4 Responses

  1. برنامج رائع ومفيد وهيفيد الطفل في البحث التعليمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *