مستشفى الملك سلمان.. وملتقى الجودة الأول!

• مقبول بن فرج الجهني

كنت قد كتبت في هذه الزاوية عن مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة في تبوك وانه أحد الواجهات الطبية المتميزة للقوات المسلحة وقبل أيام استزدت بمعلومات اضافية بأن المستشفيات الطبية التابعة للخدمات الطبية للقوات المسلحة تشهد تطورا مضطردا وكبيرا من حيث جودة الخدمة المقدمة وازدياد اعداد الاسرة حيث تحظى الخدمات الطبية للقوات المسلحة برعاية ودعم واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وايضا رعاية ودعم واهتمام صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الذي يولي الرعاية الصحية لجميع منسوبي القوات المسلحة في المناطق العسكرية وفي جميع مواقع الشرف على أرض المملكة اهتماماً خاصاً.

ومما تجدر الاشارة اليه ان مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالمنطقة الشمالية الغربية اعلى مستويات الجودة والسلامة في الرعاية الطبية وصحة المجتمع لجميع مستحقي العلاج من خلال أطباء حاصلين على أعلى الشهادات العالمية في التخصصات الطبية بدعم برنامج إدارة تطوير الجودة المستمر. وقد حرص المستشفى على تطبيق أفضل المعايير الدولية التي تضمن جودة الخدمات المقدمة التي تساهم بشكل فعال في تطوير نوعية تلك الخدمات.
افتتاح مؤتمر الجودة الأول في تبوك

وتدعوني المناسبة الى ان اشير الى الخبر الذي نشرته الزميلة الرياض بأن مدير عام الخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء/ د. سليمان المالك سيرعى يوم غد الاثنين مؤتمر الجودة الاول بمستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة في الشمالية الغربية الذي نظمته الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة ممثلة بمستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية.

بمتابعة واهتمام اللواء طبيب عطية الزهراني مدير مستشفى القوات المسلحة بالشمالية الغربية بتبوك. ومساعده العميد د. سليمان بن منصور البلوي وفي السياق نفسه اوضحت رئيسة الملتقى مدير ادارة تطوير الجودة وسلامة المرضى بالخدمات الطبية للقوات المسلحة د. نورة بنت عبدالرحمن النويصر ان الملتقى سوف يستعرض الرعاية الصحية المرتكزة على المريض المبنية على القيم وقياس الأداء. المقدم للرعاية الصحية والموثوقية العالية فيها والحوكمة ودورها في القيادة التي تهدف الى تبادل الخبرات في مجال تطوير الجودة وسلامة المرضى. وبناء المهارات المعرفية بغرض تحسين الاداء والتطوير المستمر وكذلك استعراض المشروعات الناجحة في تحسين الجودة في جميع مستشفيات القوات المسلحة..

كما أوضح مدير مستشفى الملك سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية اللواء طبيب عطية بن محمد الزهراني بانه سوف يشارك في الملتقى متحدثون من أرقى منظمات الجودة العالمية كما أنه سوف تمنح جائزة مدير الادارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة لافضل مشروع تحسين للجودة في مستشفيات القوات المسلحة، مبيناً ان اقامة هذا الملتقى يأتي في ظل التوجيه والدعم غير المحدود من ولاة الامر حفظهم الله لرفع مستوى الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة للمريض هذا وقد تم اعتماد 15 ساعة تعليمية من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كما خصص موقع الكتروني للملتقى وتسجيل الحضور.

وقفة
والحديث عن مستشفى الملك سلمان بالشمالية الغربية وملتقى الجودة الاول لابد من الاشادة والتقدير للجهود والعمل المتواصل من مدير عام المستشفى الدكتور طبيب عطية بن محمد الزهراني ومساعده العميد دكتور سليمان بن منصور البلوي وكادر المستشفى من اطباء وطبيبات وفنيين وممرضين وممرضات.. فقد اثمرت الجهود وتحقق الهدف بتقديم افضل الخدمات الطبية طبقاً لافضل المعايير الدولية.

والشكر موصول لراعي مؤتمر الجودة الاول بمستشفى الملك سلمان بالشمالية الغربية سعادة مدير عام الخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء د. سلمان المالك.

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *