وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه!!

• د.سعيد بن علي الفقيه

عبارة خالدة، وكلمات صادقة، وتعبيراً لأغلى ما يملك الإنسان بعد الدين وهو الوطن !!
كلمة الوطن لا يعرف قدرها إلا من حُرم منها!! ولا يثمّن قيمتها إلا من فقدها!! ولا يشعر بحلاوتها وجمالها والشوق إليها إلا من بعد عنها!!
هذا ينطبق على كل وطن في بقاع المعمورة، لكن هناك بقعة تختلف عن كل بقاع الدنيا!! إنها أشرف بقعة وأطهر أرض!! إنها أرض الحرمين الشريفين، مهبط الوحي، وقبلة المسلمين، ومهوى أفئدة الملايين .
وطني الحبيب أنت لست كأي وطن، ولا نقارنك بأي بلد، ولا نساويك بأية دولة كبرت أم صغرت!! أنت أنت من نفديك بأرواحنا، ليس حباً فيك فقط!! بل ودفاعاً عن العقيدة والدين والتي يرمز لها، بل ويمثلها، وطني الحبيب بل إنه؛ مقرها وأساسها بل ونواتها.
وهذا من فضل الله علينا ونعمه التي لا تعد ولا تحصى، ومنها أيضاً أن رزقنا بحكام يخافون الله فينا، همهم الأول أمن الوطن داخلياً وخارجياً، واستقراره، والذي ينعكس على أمن المواطن واستقراره، مما يؤدي إلي إحساسه بالأمان وشعوره بالطمأنينة، فيزيد نشاطه، ويتنوع إنتاجه، فيتميز على كل الأصعدة، وفي شتى المجالات!!
هناك ترابط قوي، وارتباط شديد، وحباً عجيب بين هذا الوطن وحكامه.. تجاذب وتماسك، تقارب وتآلف، وهذا من فضل الرحمن على هذه البلاد الطاهرة الشريفة، أن جعل لها حكاماً يخافون الله، ويطبقون شرعه، ولا يخافون في الله لومة لائم.
وحقيقة أن الشعوب تحسدنا على هذا الترابط والتماسك بين الشعب وقيادته، وهذا الحب بين الحاكم والمحكوم، والتوافق والانسجام بين أبناء الوطن وتلاحمهم جميعاً رغم أنهم في الأساس لا ينتمون لقبيلة واحدة، بل من قبائل شتى!! فسبحان من جمعهم وجعل المحبة والألفة بينهم، ورزقهم بآل سعود حكاماً عليهم ..
وما حدث ليلة أمس الأول من أوامر ملكية أدخلت الفرحة والسرور، والسعادة والراحة لكل بيت وكل أسرة .. لهو مثال عن كل ما سبق ذكره، ومصداقاً له، وشاهداً عليه !! فلله درك يا وطن وحمداً لله على حب آل سعود لنا، فرغم ما تمر به البلاد من حرب، وظروف صعبة، إلا أن راحة المواطن ورغد عيشه، وراحته واستقراره، وسد حاجاته المادية والمعنوية، كانت من أولى اهتمامات قيادتنا الحكيمة فلله الشكر والمنّة، ثم لقيادتنا الرشيدة، ونقول باسم كل مواطن شكراً لكم يا خادم الحرمين الشريفين، وأبقاكم الله ذخراً للوطن والمواطن، وسيفاً حازماً وحاسماً للإسلام والمسلمين، ونجدد لكم العهد والولاء ونقول جميعاً ( وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه)..
[email protected]
Twitter:@drsaeed1000

التصنيف:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *