الأخيرة الأرشيف

مناسك الحج خطوة خطوة مباشر على القناة الأولى

جدة ـ شاكر عبدالعزيز
بدأت القناة الأولى في تليفزيون المملكة بث برنامج \"مناسك الحج\" الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، ويستمر حتى نهاية الموسم.
البرنامج الذي تعده وتشرف عليه اللجنة الإعلامية للتوعية الإسلامية في الحج، ويقدمه الدعاة: عادل العبدالجبار، محمد السبر، عبدالعزيز نوح، بدر البدر، راشد الزهراني، علي الشبل، خالد الرومي، أحمد سعيد بن مسفر، عادل الشدي، خالد القريشي، ووليد الرشودي، يبث يوميّاً على الهواء مباشرة من استوديوهات القناة في الرياض، ويستمر حتى ثالث أيام التشريق، حيث يستقبل أسئلة واستفسارات المشاهدين عبر الاتصالات الهاتفية والفاكسية والبريد الالكتروني، ومن المتوقع أن يشاهده 25 مليون مشاهد حول العالم.
وأوضح مستشار وزير الشؤون الإسلامية لشؤون الحج والعمرة والزيارة ورئيس اللجنة الإعلامية للتوعية الإسلامية في الحج الشيخ طلال بن أحمد العقيل أن البرنامج يتخلله العديد من البرامج الوثائقية والتقارير المرئية لشرح مناسك الحج، في قالب إخراجي متطور.
وأشار العقيل الى أن الوزارة بمتابعة وتوجيه من معالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ الذي يحرص أن تكون البرامج التوعوية المقدمة للحجاج مكملة لجهود الدولة في خدمة الحجاج ببث التوعية ليس فقط على الأمور النسكية بل تشملها التوعية بضرورة مراعاة الأنظمة الصادرة لتنظيم أمور الحج.
وكانت اللجنة الإعلامية للتوعية الإسلامية في الحج قد بدأت مطلع الأسبوع الجاري بثًّا مباشر لبرنامج آخر بنفس المسمى على 60 قناة فضائية بالتزامن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *