أون لاين الأرشيف

العرب أكثر من يعانون منه .. المغردون يعطون نصائح وإرشادات لمواجهة “الكرش“

كتبت – أماني ماهر
من الحقائق التي باتت واضحة الآن أن العالم الآن يعاني من ظاهرة الكرش، وتظهر هذه الظاهرة بوضوح في عالمنا، فالعرب يحتلون المرتبة الأولى لأصحاب الكروش في العالم، ويرجع السبب في ارتفاع نسبة أصحاب الكروش في الدول العربية إلى العادات الغذائية السيئة والأكل الزائد على الحاجة في أوقات غير منتظمة، وأيضاً الإفراط في تناول النشويات بالإضافة إلى عدم ممارسة الرياضة، ولا ننسى دور الوجبات السريعة والمياه الغازية، والأخطر من ذلك منتجات الألبان المستوردة، وقد أنشأ المغردون هاشتاق جديداً على تويتر بعنوان \"سعوديون بلا كرش\" لمواجهة هذه الظاهرة وإعطاء النصائح المختلفة للقضاء عليه.
في البداية نصحت سهير فرحات ‏ بضرورة ممارسة الرياضة كل يوم بما لا يزيد عن ٢٠ دقيقة فقط، فالفكرة أن تتوقف عن الرياضة وأنت ترغبها حتى تشتاق لها في الغد.
وقال د.عبد الرحمن القحطاني: ‏\"النظام الغذائي الغني بالخضار والفواكه والسمك والمكسرات وزيت الزيتون يساعد في الحد من أمراض القلب ومواجهة الكرش\".
قيما علق سلتح شنب ساخراً: سعوديون بلا كرش إذاً لازم سعوديون بدون \"كبسة\".
وقالت يوميات جامعية: \"الشباب هذه الأيام أجسامهم رياضية نادر نشوف ولد بكرش أصلاً عيب والله شاب وعنده كرش… اذهب إلى أقرب نادي\".
فيما أشارت ندى العمري إلى أنه نادرا ما نجد من يقضي حاجاته أو يذهب إلى دوامه مشياً كما نخجل من ضيافة بسيطة عبارة عن قهوة ومعها شي خفيف أو صحن فاكهة.
وانتقد عماد السافين بعض السلوكيات الخاطئة في الأكل وقال: \"واحد من الشباب كنا نأكل في مطعم فتركت نصف الساندوتش قال: لماذا تركته قولت شبعت قال كل حتى تستمتع لا تشبع فقط\".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *