أم الدنيا الأرشيف

(أم الدنيا) تتابع لحظة بلحظة… انتخابات المصريين العاملين في المملكة لاختيار رئيسهم الجديد

كتب: شاكر عبدالعزيز
اصدر السفير عفيفي عبدالوهاب سفير جمهورية مصر العربية في المملكة بيانا تفصيليا عن نتائج انتخابات اعضاء الجالية المصرية في المملكة في كل من الرياض وجدة قال فيه:(
صوت 93% من الناخبين المصريين في السعودية لصالح المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، فيما حصل منافسه حمدين صباحي على 7%).
وأشار بيان للسفارة المصرية بالرياض، مساء الاثنين(إلى أنه من بين 76 ألفا و609 ناخبين شاركوا في الانتخابات، التي استمرت لمدة خمسة أيام في الفترة من 15 إلى 19 مايو الحالي، حصل السيسي على أصوات 70 ألفا و267 ناخبًا، فيما منح 5213 ناخبًا أصواتهم لصباحي، بينما بلغ عدد الأصوات الباطلة 1129 صوتًا.
وأوضح البيان أن إجمالي المصوتين في لجنة الرياض بلغ 39 ألفا و519 ناخبا، فيما بلغ عدد الأصوات الصحيحة 39 ألفا و12 ناخبا، والأصوات الباطلة 507 ناخبين، وحصل السيسي على 35 ألفا و963 صوتًا بنسبة 92.18%، بينما حصل صباحي على 3049 صوتا بنسبة 7.82%.
أما بالنسبة لـ«لجنة جدة»، فقد بلغ إجمالي المصوتين 37 ألفا و90 ناخبًا، فيما بلغ عدد الأصوات الصحيحة 36 ألفا و468 صوتا، والأصوات الباطلة 622 صوتا، وحصل المرشح السيسي على 34 ألفا و304 أصوات بنسبة 94% من إجمالي الأصوات الصحيحة، بينما صوت 2164 ناخبًا للمرشح صباحي، بنسبة (6%).
وأوضح السفير عفيفي أن عملية الاقتراع تمت في هدوء ويسر، سواء في مقر السفارة في الرياض أو مقر القنصلية العامة في جدة، مشيدًا بالتعاون الكبير من قبل السلطات السعودية طوال فترة الاقتراع.
كما أشاد بالسلوك الحضاري والوطني لأبناء الجالية المصرية، وهو ما ساهم في خروج الانتخابات بشكل يليق برقي وأخلاق الشعب المصري العظيم، حيث مرت عملية التصويت والفرز دون وقوع حادثة واحدة تعكر صفوها.
كما نوه السفير المصري بالجهد الكبير الذي بذله فريق العمل المشارك في العملية الانتخابية، سواء من أعضاء السفارة ومكاتبها الفنية، أو الزملاء الموفدين من وزارة الخارجية، حيث قدموا صورة مشرفة للأداء الراقي والحس الوطني، خاصة في ظل الإقبال الكبير الذي شهدته الانتخابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *