محليات

حجاج أتراك يزورون مصنع الكسوة ومتحف مكة : جهود المملكة في خدمة الحرمين لا ينكرها إلا جاحد

جدة – بخيت ال طالع الزهراني
نظمت المؤسسة الأهلية مطوفي تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأوروبا وأمريكا واستراليا برنامجا ورحلة علمية لعدد من حجاج تركيا لمصنع كسوة الكعبة المشرفة اطلعوا من خلالها على مراحل صناعة الكسوة التي تصنع بأيدي وطنية ، وتقدر تكلفة الثوب الواحد بمبلغ (17) مليون ريال.
كما قام الوفد بزيارة لمتحف الحرمين الشريفين واطلعوا على أقسام المتحف وما يضمه من مقتنيات أثرية.
وفي ختام الزيارة أعرب الوفد عن سعادته بما شاهده في المصنع والتحف ، مؤكدين بأنها تأتي في ظل اهتمام المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله ورعاه – بالمقدسات الإسلامية وفي مقدمتها توسعة وعمارة الحرمين الشريفين والكعبة المشرفة.
وشددوا على أن جهود المملكة في خدمة الحرمين الشريفين لاينكرها إلا جاحد وحاقد على هذا البلد الطيب وحكامه الكرام وأهله الودودين.
من جانبه رفع رئيس مجلس الإدارة المطوف طارق بن محمد عنقاوي أسمى آيات الشكر والعرفان والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه على المكرمة الملكية الكريمة التي أصدرها لشهداء ومصابي المسجد الحرام ، اثر الحادثة الأليمة بوقوع الرافعة على عدد من حجاج بيت الله الحرام .
وقال : ” تعودنا هذه المكرمة الكريمة منه حفظه الله لإخوانه المسلمين في كافة أرجاء العالم الإسلامي ، والتخفيف عنهم في مصابهم الجلل ، وتفقد أحوالهم ، ومواساتهم “، مشددا على أن هذه المكرمة أفرحت ذوي الشهداء المتوفين من كل الحجاج عموما ، وحجاج المؤسسة خصوصا البالغ عددهم (51) عشرة منهم استشهدوا وهم (6) اتراك ، وبريطانيان وبلجيكيان ، فيما أصيب ( 38) تركيا وثلاثة بريطانيين.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بحضور نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا واستراليا أسامة زواوي والدكتور سمير توكل عضو مجلس الادارة والمشرف على قطاع الجودة والعلاقات العامة والإعلام والدكتور عبدالعزيز سروجي عضو مجلس الإدارة ،ـو احمد عبدالوهاب دهان رئيس قطاع المتابعة والمراقبة بالمؤسسة مع رؤساء مكاتب الخدمة الميدانية التابعة للمؤسسة والبالغ عددهم اثنين وأربعين مجموعة بقاعة الاجتماعات بالمؤسسة ، ونوقشت خلاله كافة الاستعدادات والترتيبات لخدمة وراحة ضيوف الرحمن خلال رحلة الحج في المشاعر المقدسة بداية بيوم الثلاثاء القادم يوم التروية وصعود الحجاج لمشعر منى ومن ثم صعودهم للوقوف في صعيد عرفات ومرورا برحلة الحج وكافة تنقلات ضيوف الرحمن والتفويج لمنشاة الجمرات يوم عيد الأضحى المبارك وخلال أيام التشريق .
ووقفت المؤسسة على كل الخدمات الجليلة والتسهيلات الكبيرة التي وفرتها مجموعات الخدمة ليؤدي ضيوف الرحمن مناسك حجهم بيسر وسهولة وراحة واطمئنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *