الأولى

مليشيا إيران تكبدت الخسائر واستهدفت المدنيين في التحيتا

وكالات – البلاد

لَقِيَت طفلة يمنية حتفها جراء استهداف ميليشيات الحوثي المستمر للمناطق السكنية في التحيتا، في وقت يعمل فيه “الجيش اليمني الوطني والمقاومة الشعبية”، بدعم من التحالف العربي، على تطهير المناطق المحيطة بالمدينة على الساحل الغربي.

ونقلت “سكاي نيوز عربية” عن مصادر محلية، تأكيدها استمرار انتهاكات ميليشيات إيران التي دُحرت من مناطق واسعة في محافظة الحديدة، وكان آخرها مدينة التحيتا؛ حيث تشنّ قصفاً على الأحياء السكنية.

وأوضحت المصادر أن الميليشيات استهدفت، أمس الأربعاء، أحياء في التحيتا بقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا؛ مما أسفر عن مقتل فتاة وإصابة شقيقتها؛ وذلك بعد يومين على سقوط ضحايا بقصف حوثي مماثل.

وفي محافظة الحديدة أيضاً، قطعت الميليشيات الانقلابية الاتصالات والإنترنت عن عدد من مديريات بعد أن حفرت خنادق؛ الأمر الذي تَسَبّب في انقطاع كابلات الألياف الضوئية، وفق المصادر المحلية، كما قامت بحفر خنادق في مداخل مدينة المنصورية شرق مدينة الحديدة؛ مما تسبب في تقطيع الكابلات وخروج خدمة الاتصالات والإنترنت الخاصة بشركة “يمن موبايل” والهاتف الثابت “يمن نت” عن الخدمة في أجزاء واسعة جنوب محافظة الحديدة وأجزاء من محافظة ريمة المجاورة.

وفي السياق، أفادت مصادر عسكرية بمقتل أكثر من 20 شخصاً من ميليشيات الحوثي في معارك وغارات لمقاتلات التحالف العربي في جبهة الساحل الغربي، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وواصلت ألوية العمالقة عملية تمشيطها لمواقع وجيوب الحوثيين في المغرس غربي مديرية التحيتا، بعد السيطرة الكاملة على مدينة التحيتا، وقطع خط إمداد الحوثيين عبر الطريق الرابط بين التحيتا زبيد وبيت الفقيه.

وشنّت الألوية قصفاً مكثفاً على تجمعات ومواقع الحوثيين في المزارع بالمغرس والمناطق المحيطة بها، بالتزامن مع استهداف غارات التحالف مواقع المتمردين في مديرية بيت الفقيه المجاورة.

وفي تعز، دمّرت ضربات التحالف تعزيزات لميليشيات الحوثي أسفل نقيل الصلو، جنوب شرقي المحافظة؛ مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، وتدمير آليات قتالية للمتمردين في المنطقة؛ حيث دارت المواجهات الليلية.

وكانت قوات الجيش اليمني قد هاجمت تحصينات المتمردين في دمنة خدير الحدودية مع الصلو؛ حيث أسفر الهجوم عن مقتل أربعة متمردين وأسر اثنين آخريْن، وتفكيك شبكة ألغام ومتفجرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الاجابة الصحيحة *