العدد 21918 28 ابريل 2017 م أول جريدة سعودية تأسست في 27 ذو القعدة سنة 1350 هجري الموافق 3 أبريل 1932 ميلادي

اخر الاخبار:

لوبان تكشف عن أصولها المصرية

0 تعليق 186 مشاهدة
شارك عبر واتساب

باريس- وكالات
قالت مرشحة الجبهة الوطنية للرئاسة الفرنسية، مارين لوبان، إن جدتها الكبرى، بولين، كانت قبطية وولدت في مصر، وعاشت فيها معظم حياتها.
وأعربت لوبان، خلال سلسلة تغريدات على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر”، عن تعاطفها الكبير وحزنها لأقباط مصر، في إشارة للهجوم الأخير الذي استهدف كنيستين، في طنطا والإسكندرية.
وقالت: “أريد أن أبدأ حديثي بالإعراب عن التعاطف والحزن لأقباط مصر”، وأضافت: “أريد أن أقول إن جدتي الكبرى بولين، قبطية، ولدت وعاشت معظم حياتها في مصر”.
وتعد لوبان، البالغة من العمر 48 عاما، من أبرز المرشحين للرئاسة في فرنسا، وسبق أن ترشحت العام 2012 وحلت فى المرتبة الثالثة، وتمثل مسألة تقليص عدد المهاجرين الشرعيين أحد أبرز محاور خطابها الانتخابي.
وأكد المعلومات عن نسب لوبان موقع “جينيريت” الذي يتضمن قاعدة بيانات بشأن أصول العائلات الفرنسية، فيفيد الموقع بأن “بولين” ولدت بالفعل في مصر وهي من جدة والدتها بيرات لالان، التي تنحدر عائلتها من الجنوب.كما أوضح خبير الأنساب جان لوي بوكارونو في بورتريه خاص بأصول مارين لوبان نشر عام 2011 في أتلانتيكو أن هذه الجدة القبطية تنحدر من عائلة مائة بالمائة مالطية انتشرت في القرن التاسع عشر “في المشرق وتونس والجزائر، حيث تزوج أفرادها من إيطاليين ويهود وعرب” مشيرا إلى أن هذه الفتاة الإسكندرانية تزوجت عام 1907، في القاهرة، بقائد أشغال في حظائر بناء”.

التصنيف: دولية

التعليقات

اضف تعليق