المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته في اليمن

مأرب – لحج – واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مساعداته للشعب اليمني الشقيق، حيث وزع أمس 800 كرتون تمر بحي المطار في مدينة مأرب بمحافظة مأرب، يستفيد منها 4,800 فرد.

وتأتي هذه المساعدات في إطار المشروعات المتعددة التي تقدمها المملكة من خلال المركز لأبناء الشعب اليمني في كافة محافظاته دون تمييز.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1,800 كرتون تمر في مديرية تبن بمحافظة لحج، يستفيد منها 10,800 فرد.
وتأتي هذه المساعدات في إطار المشروعات المتعددة التي تقدمها المملكة من خلال المركز لأبناء الشعب اليمني في كافة محافظاته دون تمييز.

من جهة أخرى نفذ المركز رحلة ترفيهية إلى الأماكن السياحية والتاريخية بمحافظة مأرب لـ27 طفلاً مجندًا ضمن برنامج إعادة تأهيلهم نفسياً واجتماعياً ن تعرف خلالها الأطفال الذين سبق أن جندتهم الميليشيات وزجت بهم في الصراع المسلح على عدد من الأماكن التاريخية منها عرش بلقيس إضافة إلى سد مأرب العظيم، الذي يعد من أهم الأماكن السياحية بمحافظة مأرب.

وأشار منظموا الرحلة إلى أهمية هذه الرحلة التي تأتي ضمن أنشطة الدعم النفسي الذي يخضع له الأطفال من خلال الخروج الجماعي وممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية التي تتخلل برنامج الرحلة.

وأكد الاختصاصي النفسي للمشروع مهيوب المخلافي, أن الرحلة للأماكن الخلوية والتاريخية والسياحية تعمل على إبعاد الأطفال عن أي سلوك عدواني مكتسب بسبب تجنيدهم الإجباري من قبل الميليشيات الحوثية حيث يهدف البرنامج إلى تخليصهم من الشرود الذهني، والصدمات النفسية التي عانوا منها أثناء فترة تجنيدهم.

وينفذ المركز الدورة الثانية من المرحلة التاسعة والعاشرة التي تستهدف إعادة تأهيل 80 طفلاً مجنداً من عدة محافظات يمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *