المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته لليمنيين والسوريين

مأرب – عمان- واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماته في إطار المشروعات المتعددة التي تقدمها المملكة من خلال المركز لأبناء الشعب اليمني في كافة مناطقه دون تمييز وأيضاً للاجئين السوريين في مخيم الزعتري.

ووزع المركز أمس الأول، 2500 كرتون من التمور للنازحين من محافظة صنعاء إلى مأرب، استفاد منها 2500 أسرة نازحة، بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، ويأتي ذلك في إطار مشروع توزيع 3,000 طن من التمور للأشقاء في اليمن .

ووزع المركز بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية مؤخراً , 300 سلة غذائية للنازحين من محافظة صعدة إلى محافظة مأرب، استفاد منها 1,800 نازح.

وفي الأردن واصلت عيادات المركز تقديم خدماتها الطبية للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن.

وراجع العيادات يوم السبت الماضي 230 مريضا بمختلف الحالات المرضية، حيث استقبلت عيادات الطب العام 94 مريضا تمت معاينتهم وصرفت الأدوية اللازمة لهم، كما استقبلت عيادات الأطفال 50 مريضا من الأطفال وتمت معاينتهم وصرف الدواء اللازم لهم، واستقبل قسم الطوارئ 34 مريضا، وراجع 14 مريضا عيادة الأسنان.

كما تم استقبال 33 مريضة في العيادة النسوية وتمت معاينتهن وفحصهن وصرفت الأدوية اللازمة لهن، وتم إجراء 10 صور إشعاعية لـ 5 مرضى، فيما بلغ إجمالي الوصفات التي سجلت في الصيدلية 174 وصفة طبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *