الرياضة

ماني يقود الريدز للفوز والتحليق بعيدا بقمة البريميرليغ

أحرز النجم السنغالي ساديو ماني هدفا وصنع هدفين آخرين، ليقود فريقه ليفربول لحسم ديربي “ميرسيسايد” لمصلحته، عقب فوزه الثمين والمستحق 5-2 على ضيفه وجاره اللدود إيفرتون في الجولة الـ15 للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. وواصل ليفربول، الذي حقق فوزه الـ14 في البطولة مقابل تعادل وحيد، تحليقه في صدارة المسابقة العريقة التي غاب لقبها عن خزائنه منذ موسم 1989/1990، بعدما رفع رصيده إلى 43 نقطة، متفوقا بفارق ثماني نقاط على أقرب ملاحقيه ليستر سيتي.

في المقابل، تجمد رصيد إيفرتون، الذي تلقى خسارته التاسعة في البطولة خلال الموسم الحالي، مقابل 4 انتصارات وتعادلين، عند 14 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع). وفي قمة أخرى، قاد ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد، فريقه لاستعادة الانتصارات بالفوز على ضيفه توتنهام بهدفين لهدف.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 21 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد توتنهام عند 20 نقطة في المركز الثامن. بذلك، أذاق مانشستر يونايتد مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي تولى تدريب توتنهام مؤخرا، مرارة الهزيمة الأولى له منذ توليه تدريب السبيرز. يذكر أن مورينيو تولى تدريب الفريق اللندني الشهر الماضي خلفا للأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو، بعد عام من إقالته من تدريب مانشستر يونايتد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *