المحليات

مناطق المملكة تحتفي باليوم العالمي للتطوع

المناطق- البلاد

تزامناً مع اليوم العالمي للتطوع 2019 شهدت مناطق المملكة أمس إقامة فعاليات متنوعة حيث أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية فعاليات مبادرة التطوع البلدي على مستوى الأمانات, بعنوان “يداً بيد نرتقي”.
وتتضمن المبادرة العديد من الأنشطة والفعاليات العلمية والعملية،كما تقام فعاليات توعوية إضافة إلى المحاضرات وورش العمل والمعارض المصاحبة.

وفي المدينة المنورة دشن الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير المنطقة الفعاليات تحت شعار “التطوع حياة.. وبطيبة يحيا”كما أذن سموه بإنطلاق المسيرة الخاصة بالدفاع المدني والجهات المساندة.
وشهد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم الرئيس الفخري لرابطة التطوع بالمنطقة أمس انطلاق ملتقى رابطة التطوع الأول على مستوى المملكة بهذه البمناسبة كما شارك تعليم عنيزة في الفعاليات بدار الرعاية الاجتماعية.


ونيابة عن الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة، افتتح الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي مستشار أمير منطقة مكة المكرمة، وكيل محافظة جدة، أمس فعاليات اليوم العالمي بمجمع العرب كما أطلقت جامعة جدة فعاليات ومبادرات مركز جامعة جدة للعمل التطوعي وشاركت أمانة العاصمة المقدسة ممثلة في إدارة الخدمات الاجتماعية في مبادرة التطوع البلدي بمشاركة عدد من طلاب مدارس البنين والبنات وفريق رؤيا التطوعي وفي ينبع احتفت الإدارة العامة للدفاع المدني باليوم العالمي .

من جهة أخرى شارك مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في معرض ملتقى اليوم العالمي للتطوع الذي افتتحه وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة.

وبحضور أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير انطلقت الفعاليات بشعار “يداً بيد نرتقي ” كما انطلقت أمس أولى مبادرات أمانة منطقة تبوك ممثلة بإدارة التطوع البلدي وشاركت مديرية الدفاع المدني بالمنطقة في الاحتفال فيما أطلقت بلدية محافظة الوجه مبادراتها التطوعية .

ودشن أمين محافظة الأحساء المهندس عادل الملحم منصة التطوع البلدي الإلكترونية كما دشنت أمانة منطقة عسير فعاليات مبادرة يوم التطوع للقطاع البلدي.
وفي الباحة احتفلت مديرية الدفاع المدني باليوم العالمي كما أطلقت بلدية محافظة العقيق مبادراتها التطوعية .
وأطلقت بلدية محافظة الدلم فعالية مبادرة التطوع.


كما أحتفلت هيئة الهلال الأحمر السعودي في جميع فروعها بمناطق، بمناسبة اليوم العالمي للتطوع الذي يوافق الخامس من شهر ديسمبر، بحضور معالي رئيس الهيئة الدكتور محمد بن عبد الله القاسم، حيث أطلقت عدد من المبادرات الانسانية والتوعوية بالتزامن مع هذه المناسبة، بالإضافة إلى تكريم عدد من رموز العمل التطوعي في الهيئة.

وأوضح رئيس هيئة الهلال الاحمر أن الهيئة تستغل هذه المناسبة كل عام لتقديم الشكر والعرفان لجميع العاملين في المجال الإنساني، والذين لهم إسهامات في تنمية المجتمع وساهموا بأعمالهم في ترك أثر إيجابي والمحافظة على تماسك المجتمع ووحدته. وأعرب معاليه عن فخره بأن الهيئة يعمل تحت مظلتها ما يتجاوز 20 ألف متطوع ومتطوعة يساهمون بشكل مستمر في تنفيذ العديد من المبادرات الإنسانية التي وضعت الهيئة في طليعة المؤسسات الرسمية التي يستثمر فيها المتطوعين والمتطوعات أوقاتهم، مشيرًا إلى العديد من المبادرات التي تتبناها الهيئة مثل مبادرة “الجمعة يومًا للتطوع”، بالإضافة إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها متطوعو الهيئة كل عام في خدمة ضيوف الرحمن خلال في موسمي الحج والعمرة.

ولفت معاليه إلى برامج الدعم الاجتماعي التي يقوم عليها متطوعو الهيئة من خلال زيارة المرضى والمصابين بالمستشفيات والجمعيات الخيرية المعنية بخدمة ذوي الإعاقة، والفرق التطوعية في المناسبات الرياضية والمهرجانات والمجمعات التجارية لرفع الوعي الاجتماعي بأهمية تعلم الاسعافات الأولية وطرق التعامل مع الحالات الطارئة، إضافة إلى التعريف بالعمل الإنساني الذي تقدمه الهيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *