المحليات

خبراء يؤكدون أهمية تطوير الكوادر الوطنية

جدة- ياسر خليل

أكد خبراء ومختصون في تطوير المهن على ضرورة الاهتمام بتطوير مهارات الكوادر الوطنية بشكل مستمر بتعاون القطاعين العام والخاص للمشاركة بفعالية في عجلة التنمية والدفع لتحقيق اقتصاد مزدهر في وطن طموح.

جاء ذلك في لقاء “تطوير المهن والمكاتب الاستشارية” الي نظمته لجنة المكاتب الاستشارية بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، بالشراكة مع اللجنة الوطنية للمكاتب الاستشارية التابعة لمجلس الغرف السعودية، ومعهد الدراسات والبحوث والدراسات الاستشارية بجامعة أم القرى، وعيادات الأعمال، برعاية مدير جامعة أم القرى الدكتور عبدالله بن عمر بافيل.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة هشام بن محمد كعكي أن المملكة تعمل على تمهير الكوادر الوطنية وإشراك القطاع الخاص وتحفيزه لتفعيل دوره الوطني في كافة الأعمال التنموية، مبينا أن الغرف التجارية تعمل بالتعاون مع كافة القطاعات للدفع بالشباب السعودي المؤهل هذه الغايات.

وأشار رئيس لجنة المكاتب التجارية سيف التركي الى أهمية هذا اللقاء واصفاً المكاتب الاستشارية بشريان العمل الحكومي والخاص نظراً للدور الهام المناط بها في التطوير ووضع الخطوط العريضة لتحقيق وتنفيذ أهداف هذه الجهات بما يتواءم مع رؤية المملكة 2030. وشهد اللقاء العديد من المداخلات بمشاركة نخبة من المستشارين وممثلي المكاتب الاستشارية والخبراء من القطاعين العام والخاص، وعدد من الطلاب والطالبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *