المحليات

إيطاليا تغلق 11 إقليماً لمنع انتشار الفايروس

عواصم – وكالات

تتصدى دول العالم لفايروس كورونا المستجد بكل السبل المتاحة لإيقاف انتشاره تمهيداً للقضاء عليه بالكامل، إذ اتخذت عدد من الدول إجراءات احترازية لوقاية مواطنيها والمقيمين فيها، وفي هذا السياق، أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي أمس (الأحد)، إغلاق إقليم لومبارديا وأكثر من عشرة أقاليم أخرى شمال إيطاليا وسط تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكد كونتي أن القرار الذي وقعه سيكون رسمياً ونافذاً على الفور، وستكون معظم الإجراءات سارية حتى الثالث من إبريل القادم، موضحًا أنه لن يكون هناك حظر مطلق على الانتقال في المناطق المعنية، ولكن الأشخاص الذين سينتقلون سيجري مطالبتهم بتبرير انتقالهم بناء على مؤشرات محددة وستكون الحركة محدودة.

ويمنع القرار الأشخاص الذين أثبتت الاختبارات إصابتهم بالفايروس من مغادرة منازلهم، كما يقضي بوقف الأحداث الرياضية، مع استثناء النخبة الرياضيين، الذين يشاركون في الألعاب الأولمبية أو مسابقات على المستوى الوطني والدولي، وإغلاق دور السينما والمسارح والمتاحف والأماكن العامة في أنحاء البلاد. ويعتبر لومبارديا أكثر الأقاليم تضررًا بفيروس كورونا في إيطاليا.

وفي كوريا الجنوبية ارتفعت الإصابات بكورونا المستجد إلى 7134 بعد تسجيل 367 إصابة إضافية أمس، بينما ارتفع عدد المصابين في ألمانيا إلى 847 حالة، بعد رصد 50 إصابة جديدة. وسجلت وزارة الصحة الكويتية أمس إصابة واحدة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 62 حالة، فيما سجلت الهند خمسة إصابات جديدة ليرتفع عدد الحالات المصابة إلى 39 حالة، وبلغاريا أربع إصابات. وأعلنت أستراليا تسجيل ثالث حالة وفاة بالفيروس، وفي مولدوفا سجلت أول حالة إصابة، بينما أعلنت بلجيكا تسجيل 31 حالة إصابة جديدة ليبلغ اجمالي عدد الحالات المصابة 200 حالة. وسجلت بنغلاديش أول ثلاث حالات إصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *