الرياضة

ضمك يوقف الهلال والوحدة ينفرد بالثالث

جدة- محمود العوضي – تصوير: عثمان الشمراني

حقق فريق الوحدة، فوزًا غاليا على مضيفه الاتحاد بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب “الجوهرة المشعة”،في ختام اليوم الأول من منافسات الجولة 22 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. تقدم رومارينهو لصالح الاتحاد في الدقيقة 14، ثم تعادل أنسيلمو دي مورايس للوحدة في الدقيقة 23، قبل أن يوقع لويزينهو على الهدف الثاني في الدقيقة 90 من عمر المباراة. ليرفع الوحدة رصيده إلى 39 نقطة، وينفرد بالمركز الثالث في ترتيب دوري المحترفين، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 23 نقطة، ليحتل المركز الثاني عشر.

النصر يتألق
وفي الرياض اكتسح النصرنظيره الرائد(4-1)، أحرز رائد الغامدي هدف التقدم للرائد في الدقيقة الثامنة، ثم تعادل عبد الرزاق حمد الله للنصر في الدقيقة 19. وتابع جوليانو فيكتور بالهدف الثاني في الدقيقة 24، ثم وقع أمرابط على الهدف الثالث في الدقيقة 86، قبل أن يضيف حمد الله الهدف الرابع بالدقيقة 90+3 من عمر المباراة. ليرفع النصر رصيده إلى 45 نقطة، في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد الرائد عند 32 نقطة، في المركز السابع.

الأهلي يتعثر
وفي بريدة، فاز التعاون على الأهلي 0/1. سجل نيلدو بيترولينا هدف التعاون في الدقيقة 10 من عمر المباراة. حاول لاعبو الأهلي إدراك التعادل، كان أبرزها فرصة عمر السومة في الدقيقة 67.
بتلك النتيجة، رفع التعاون رصيده إلى 32 نقطة، ليقفز إلى المركز السادس، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 37 نقطة، في المركز الثالث.

الهلال يتصدر والاتفاق يتقدم
وفي أبها، نجح فريق ضمك في اقتناص نقطة ثمينة من ضيفه الهلال، بعد تعادله معه الإيجابي (1-1)، ليرفع الهلال رصيده إلى 51 نقطة، في الصدارة، بينما حصد ضمك نقطته الـ18 في المركز الخامس عشر. بدأت المباراة بضغط عال وسريع من جانب نجوم الهلال، لتسجيل هدف مبكر. وفي الدقيقة 39 من عمر المباراة، نجح البيروفي أندريه كاريلو في إحراز هدف الهلال. ولم تمر سوى 3 دقائق فقط، حتى نجح الأرجنتيني إيميليو زيلايا، نجم ضمك، من تسجيل هدف التعادل لفريقه. وفي الدمام، فاز الاتفاق على ضيفه الشباب 0/1، أحرز فيليب كيش هدف النواخذة من ركلة جزاء في الدقيقة 66 من عمر المباراة، فرفع الاتفاق رصيده إلى 29 نقطة، في المركز العاشر، بينما تجمد رصيد الشباب عند 31 نقطة، ليحتل المركز الثامن. وفي المجمعة، واصل فريق أبها، صحوته وحقق فوز الثاني تواليا، على مضيفه الفيحاء(2-0). أحرز سعد بقير الهدف الأول، في الدقيقة 29، وأضاف عبد الله القحطاني الهدف الثاني في الدقيقة 80 من عمر المباراة. ليرفع أبها رصيده إلى 30 نقطة، محتلا المركز التاسع، بينما تجمد رصيد الفيحاء عند 27 نقطة، ليهبط إلى المركز الحادي عشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *