الرياضة

“ كورونا” يصل البريمرليج ويهدد ليفربول بعدم التتويج

جدة- محمود العوضي

قررت رابطة الدوري الإنجليزي، تأجيل بطولة الدوري الإنجليزي والشامبيونشيب حتى يوم 4 أبريل المقبل بعد تفشي فيروس “كورونا”.

واستقرت رابطة الدوري الإنجليزي على تأجيل البطولتين بعد اجتماع طارئ عقدته أمس، على خلفية إصابة مدرب أرسنال ولاعب تشيلسي بالفيروس.

ويأتي تأجيل بطولة الدوري الإنجليزي، في ضوء تأجيل عدد من البطولات الأوروبية على رأسها دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي والدوري الإسباني والإيطالي والفرنسي والهولندي.

وكان نادي تشلسي قد أعلن عن إصابة مهاجمه كالوم هودسون أودوي بفيروس كورونا المستجد؛ ليصبح أول لاعب في الدوري الإنجليزي يتعرض للإصابة بهذا الفيروس المتفشي في أماكن عدة بالعالم، وأصاب الفيروس مدرب أرسنال مايكل أرتيتا، وأجبر لاعبا في مانشستر سيتي على الدخول في عزل ذاتي، ووضعت هذه التطورات ما تبقى من مسابقة الدوري هذا الموسم محل شك.

وذكر تشلسي في بيان أن أودوي (19 عاما) ثبتت إصابته بفيروس كورونا مساء الخميس الماضي، وأشار إلى أن مركز تدريبات الفريق سيخضع لإغلاق جزئي.

وأضاف: “أعضاء تشلسي الذين خالطوا اللاعب مؤخرا سيخضعون الآن للعزل الصحي طبقا للتعليمات الصحية للحكومة.

هذا سيشمل جميع لاعبي الفريق والطاقم التدريبي وعددا من أفراد الخدمات المعاونة للفريق”.

من جانبه، كشف مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا عن إصابته بفيروس كورونا المستجد، وقال لموقع النادي بالإنترنت؛ “إنه أمر محبط بالفعل، ولكنني سأعاود العمل بمجرد السماح لي”.

وأعلن نادي أرسنال في بيان له أنه لن يستطيع المشاركة في عدد من ارتباطاته المتبقية هذا الموسم، حيث ينتظر أن يخضع اللاعبون للعزل الصحي.

من جانب آخر، قال مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي إن أحد لاعبيه دخل العزل الذاتي بعد نقل فرد في عائلته إلى المستشفى بسبب أعراض مرض في الجهاز التنفسي.

وجاء في بيان سيتي أن عضو العائلة خضع لاختبارات في المستشفى من بينها كشف فيروس كورونا، وأن اللاعب سيظل في العزل الذاتي حتى الإعلان عن نتيجة الكشف.

ولم يكشف النادي عن هوية اللاعب الذي دخل العزل الذاتي، لكن وسائل إعلام بريطانية قالت إنه المدافع الفرنسي بنجامين ميندي.

وقد ذكرت رابطة الدوري الإنجليزي، في وقت سابق أن جميع مباريات المرحلة الثلاثين من المسابقة والمقررة خلال الأيام الثلاثة المقبلة ستقام في موعدها، وطالب بريندان رودجرز مدرب ليستر سيتي -الذي يخضع ثلاثة من لاعبيه للعزل الذاتي بسبب أعراض تشبه فيروس كورونا- بإيقاف الموسم.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، قد قال: إن الفعاليات الرياضية قد تتأجل أو تلغى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *