المحليات

إنجاز خدمات المواطنين إلكترونيا

المناطق- البلاد

تواصل الجهات الحكومية أعمالها لخدمة المواطنين والمقيمين بما وفرته الحكومة الرشيدة من أنظمة إلكترونية وبرامج تقنية ووسائل تواصل رسمية، وذلك في إطار إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وتخفيف الآثار المترتبة عليه والتزاماً بتعليق الحضور لمقرات العمل في هذه الجهات لمدة 16 يوماً.

ففي الحدود الشمالية وجه الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزير أمير المنطقة بتقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين مراجعي الإمارة عبر القنوات الإلكترونية والتقنية طيلة فترة تعليق الحضورمع الالتزام بالتدابير الوقائية التي أوصت بها وزارة الصحة في مقار العمل ، مؤكدا سموه متابعته الشخصية للخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين بالمنطقة عبر القنوات الإلكترونية والتقنية طيلة فترة تعليق الحضور .

وأشار سموه إلى أهمية إنجاز وتقديم أفضل الخدمات للمواطن والمقيم بالمنطقة والنظر في طلباتهم وإنجاز القضايا والمعاملات في أسرع وقت ممكن.
وفي الجوف وجه الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير المنطقة بإنجاز المعاملات إلكترونيًا من خلال تفعيل النظام الإلكتروني عن بعد لجميع موظفي الإمارة وفق ضوابط الأمن السيبراني ، والذي من خلاله يمكن للموظفين إنجاز المعاملات من المنزل دون الحاجة إلى الورق أو الطباعة ويوفر بيئة للتواصل الفعال والمستمر كما وجه سموه باستقبال طلبات المواطنين والمقيمين عبر منصة “أبشر” والاهتمام بالطلبات المقدمة وسرعة إنجازها على أتم وجه.

وفي حائل وجه الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير المنطقة الأمانة بتنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.
ونفذت الأمانة والبلديات التابعة لها ممثلة بفريق الإشراف والمتابعة برامج توعوية متكاملة بمشاركة الجهات الأمنية والخدمية، بهدف تعزيز دور المجتمع ورفع مستوى الوعي البيئي والاستخدامات الآمنة والحد من انتشار الأوبئة وخاصة وباء كورونا.

كما قامت الأمانة بتقديم كافة الخدمات للمتعاملين مع هذه الأزمة وفق ما يرد من تعليمات فيما تتلقى الأمانة وكافة فروعها طلبات الخدمات بوسائلها الالكترونية المتعددة على مدار الساعة.
وفي جدة أعلنت الأمانة عن القنوات المتاحة للتواصل عوضاً عن الحضور الشخصي تحت عنوان “سهلناها لكم”.
وأوضح مدير عام خدمة العملاء رشا باهيثم ، بأنه يمكن الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتاحة على موقع الأمانة الإلكتروني للحصول على الخدمات.

كما دعت المؤسسة العامة للتقاعد، عملاءها للاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تتيحها لإنهاء جميع خدماتهم إلكترونياً، معلنةً عن إغلاق جميع فروعها حول المملكة استجابةً للتوجيهات الحكومية الاحترازية، ودعماً للإجراءات الوقائية للحد من انتشار فايروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *