المحليات

المسؤولون: كلمة القيادة الحكيمة تبث الطمأنينة وتعزز الوعي

المناطق- البلاد

تتواصل الأصداء الواسعة لكلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – بشأن الاجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها المملكة في مواجهة تحديات جائحة كورونا ، مؤكدين أهمية رسائل الطمأنينة من القيادة الرشيدة ، والتوجيهات الكريمة بالتعاون والتكاتف من الجميع لتجاوز تداعيات الأزمة التي يمر بها العالم.
كما ثمن المسؤولون ومدراء الجامعات المبادرات المالية والاقتصادية التي بدأت الأجهزة الحكومية تطبيقها لتخفيف آثار الأزمة وتحدياتها.

فيصل بن خالد: اهتمام بالغ بالمواطنين والمقيمين

ثمَّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، مضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – الموجهة للمواطنين والمقيمين، والتي جسدت حرصه – أيده الله – و اهتمامه بأمن المواطن والمقيم صحياً وغذائياً وتوفير كل الاحتياجات الطبية والغذائية وتسخير جميع الإمكانيات لضمان ذلك و التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد.

وأكد سموه أن كلمة خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – اتسمت بالوضوح والصراحة والشفافية التي تبين مدى تلاحم القيادة مع شعبها وثقتها بمستوى وعيهم للتعاون والالتزام بما يصدر من تعليمات عن الجهات المعنية التي تعمل بشكل تكاملي وبأعلى درجات التفاني لتجاوز هذه الأزمة وتخفيف آثارها.

وقال : «تأتي الكلمة في الوقت الذي تبذل فيه حكومتنا الرشيدة بتوجيهات ومتابعة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – كل الجهود الممكنة لتجنيب وطننا العزيز شرور هذه الجائحة العالمية»، مشيراً إلى ما اتخذته حكومة المملكة من إجراءات احترازية سباقة في هذا الصدد، إذ جاءت في إطار الحرص المتواصل من القيادة الرشيدة على سلامة المواطنين والمقيمين على أرض المملكة.

وفي ختام تصريحه دعا سموه الله العلي القدير أن يحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه وأن يديم عليها أمنها وأمانها في ظل قيادتها الحكيمة.

تكامل المسؤولية بجهود الدولة ووعي المجتمع

نوّه مدير ‎جامعة الطائف المكلف سعد بن سالم الزهراني، بمضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين ‎الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيَّدهُ الله – التي أكَّدت على الاهتمام الكبير من لدنه وولي عهده الأمين بكل إنسان يعيش في هذا الوطن الطَّاهر، وبعثت للجميع رسالة أبويَّة بأن مصلحة الوطن وسلامة قاطنيه من أولويَّات القطاعات الحكوميَّة كافَّة ، مشيدا بما اتخذته الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين من إجراءات صحية ومالية ولوجستية وخدمية لمواجهة هذه الأزمة الطارئة على بلادنا والعالم أجمع.

من جهته أكد مدير جامعة نجران الدكتور فلاح بن فرج السبيعي أن الجهود التي تبذلها الدولة – رعاها الله -، للحد من خطورة وانتشار كورونا لهو دلالة واضحة على اهتمام القيادة بصحة المواطن والمقيم على حد سواء، ثقة في – الله عز وجل -، ثم بما لديها من إمكانيات بشرية وآلية، مشيراً إلى وعي المجتمع السعودي وثقافتهم العالية التي أسهمت في تنفيذ الاحترازات الوقائية، للحد من انتشار هذا الوباء، حيث شهد الجميع التعاون التام والمسؤولية الكبيرة من قبل المواطنين وحرصهم على تنفيذ التوجيهات الكريمة لسلامة الجميع.

تطبيق الإجراءات
وأكد مدير جامعة الجوف المكلف الدكتور بدر بن كريم الزارع أن ما تضمنته الكلمة من مشاعر أبوية صادقة وشفافة تدعونا للاطمئنان بأننا ننعم بقيادة حكيمة تجعل مصلحة الوطن والمواطن في مقدمة اهتماماتها وأولوياتها، متخذة كل ما يمكن من إجراءات احترازية تهدف للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والوقاية منه.

وبين أن كلمة الملك سلمان – رعاه الله – بقدر ما تضمنته من مشاعر أبوية مطمئنة، بقدر ما تدعونا جميعاً لتحمل مسؤولياتنا وتنفيذ توجيهات وقرارات الدولة في جميع سلوكياتنا الفردية والاجتماعية، والالتزام بالتوجيهات الصادرة من الجهات المعنية وأخذ الوضع على محمل الجد حتى نتجاوز هذه المرحلة بسلام بمشيئة الله.


ونوه معالي وكيل وزارة الحرس الوطني الدكتور علي بن عبدالرحمن العنقري, بمضامين الكلمة الضافية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – التي وجهها لأبنائه المواطنين والمقيمين على أرض المملكة، وتميزت بالوضوح والشفافية وأكدت حرصه – أيده الله – واهتمامه الكبير بكل مايتعلق بصحة المواطن والمقيم وبث الطمأنينة في نفوس الجميع, وبينت ما تبذله المملكة بمختلف أجهزتها ومؤسساتها من جهود وتدابير متواصلة في سبيل الحد من تفشي وانتشار فيروس كورونا.


كما أشاد أمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل بما حملته كلمة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – من مضامين تؤكد حرص القيادة الرشيدة على دعم الإجراءات والتدابير كافة لمواجهة جائحة فيروس كورونا، حفاظاً على سلامة المواطن والمقيم على ثرى هذا الوطن الغالي، والحرص في كل الظروف على توفير كل متطلبات الحياة الكريمة من دواء وغذاء واحتياجات معيشية، مع اتخاذ التدابير الضرورية للمحافظة على الصحة العامة.


من جهته نوّه أمين منطقة المدينة المنورة المكلف المهندس فهد بن محمد البليهشي بمضامين الكلمة السامية بشأن مستجدات فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن الكلمة جاءت لتؤكد مدى الاهتمام والرعاية التي توليها القيادة – أيدها الله – لسلامة المجتمع وتؤكد على عزم المملكة نحو المضي قدماً نحو تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة جائحة فايروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *