متابعات

«فحص منزلي» في أمريكا.. «وعاصفة» روسيا ترفض الهدوء

عواصم – وكالات

تسير الولايات المتحدة الأمريكية على ذات الطريق الذي سلكته في الأيام الماضية، بارتفاع مستمر في أرقام الإصابات والوفيات، إذ أظهرت الإحصائيات الواردة من المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها خلال الـ24 ساعة الماضية، تسجيل 22,977 إصابة مؤكدة، و1,325 حالة وفاة نتيجة فيروس كورونا المستجد.
ولتوسيع دائرة الكشف عن الفيروس المستجد في سبيل القضاء عليه، أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أمس (الأحد)، إذنا باستعمال أداة جديدة للفحص المنزلي بجمع عينات من الأنف بهدف إخضاعها لفحص فيروس كورونا. ويتم رفع العيّنة بواسطة قطعة قطن خاصة ثم توضع في محلول وترسل في وقت قصير إلى مختبر ليحللها.

وتستمر عاصفة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد في روسيا رافضة الهدوء، إذ أعلنت السلطات الروسية أمس ارتفاع عدد الوفيات إلى 2631 وفاة بعد تسجيل 94 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما أكد مركز الطوارىء الروسي أن السلطات الصحية سجلت 9707 إصابة جديدة بالفيروس ليصل إجمالي الإصابات إلى أكثر من 281 ألف حالة.
وارتفع عدد الإصابات في إسبانيا إلى أكثر من 277 ألف حالة، طبقا لبيانات جمعتها جامعة “جونز هوبكنز” ووكالة “بلومبرج” للأنباء، وكذلك الحال في ألمانيا التي وصلت إصابتها إلى أكثر من 176 ألف حالة، بينما سجلت فرنسا أمس 96 وفاة جديدة، مع تأكيد من وزارة الصحة على استمرار العديد من المؤشرات الإيجابية، مع خروج 71 شخصا من العناية الفائقة.

وفي الصين، قالت اللجنة الوطنية للصحة إن البر الرئيسي الصيني سجل 5 حالات إصابة، تزامنا مع إعلان شنغهاي، استئناف بعض الأعمال ورحلات الطيران، والفصول الدراسية لطلاب المدارس المتوسطة والثانوية، الذين يستعدون للامتحانات، بينما أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية تسجيل 13 إصابة جديدة، مع عدم تسجيل أي حالات وفاة جديدة.
وسجّلت ماليزيا أمس 22 إصابة جديدة، والهند 120 حالة وفاة، و4987 إصابة، والفلبين 208 إصابات، وتنوس حالتي إصابة جديدتين، وعمان 157 إصابة، والبيرو 131 حالة وفاة، والمكسيك 2112 إصابة، فيما ارتفعت إصابات سويسرا إلى 30572 حالة، وفقا لبيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *