الدولية

“الشرعية” تستعيد 6 مواقع جبلية وتسقط المليشيات

عدن – البلاد

واصلت قوات الجيش الوطني التقدم في جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء، أمس (الأربعاء)، لليوم الثاني على التوالي، وسط تهاوي لمليشيات الحوثي الانقلابية، ذراع إيران في اليمن.
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن الجيش استعاد السيطرة على 6 مواقع عسكرية جبلية، إثر معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء، فيما نقل عن أركان حرب المنطقة العسكرية السابعة، العميد محمد مشلي، قوله إن “قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة واصلت تقدمها الميداني وتمكنت من تحرير مواقع ومرتفعات جبلية جديدة بمديرية نهم، حوالي 50 كم شرقي صنعاء”، وأضاف “المواقع التي تم تحريرها هي: الدخيل، العلق، الرماة، الأغر، صفراء شنان، والدشوش”.

وأكد العميد مشلي أن هذه المواقع كانت تتمركز فيها المليشيات وتستهدف عبرها منازل المواطنين ومصالحهم في المناطق المحيطة، لافتًا إلى أن المعارك لا تزال مستمرة وسط تقدم لقوات الجيش والمقاومة باتجاه جبل بحرة الاستراتيجي في المديرية، مؤكدا تقدم قوات الجيش نحو 11 كيلو مترا، وسط انهيار وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات الانقلابية.

وبالتزامن أعلنت قوت الجيش الوطني اليمني كسر هجوم شنته مليشيات الحوثي على مواقع قوات الجيش في منطقة قانية في محافظة البيضاء، وفقا للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، مبينة أن الجيش الوطني تمكن من صد هجوم شنته مليشيات الحوثي في جبهة قانية شمال البيضاء، ودمر تعزيزات للمتمردين الحوثيين كانت في طريقها إلى الجبهة ذاتها.
في غضون ذلك، تمكنت كتائب الإسناد التابعة للمنطقة الخامسة بمشاركة قوات المنطقة الثالثة من تحرير مواقع جديدة في صرواح، غربي مدينة مأرب.

‏وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للمنطقة الخامسة، إن كتائب الإسناد التابعة للمنطقة الخامسة مسنودة بقوات من المنطقة العسكرية الثالثة، شنت هجوما نوعيا تمكنت خلاله من تحرير مواقع جديدة في جبهة صرواح، مشيرا إلى أن المعارك التي خاضتها تلك القوات مع المليشيات الحوثية أستخدمت فيها أنواع الأسلحة، وأسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من العناصر الحوثية، فيما لاذ آخرين بالفرار أمام بسالة رجال الجيش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *