المحليات

مركز الملك سلمان يواصل خدماته الإنسانية للمتضررين

حجة-بيروت – كابل- واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خدماته العلاجية وتوزيع المواد الإيوائية والغذائية للأسر المتضررة والمحتاجين في اليمن ولبنان وأفغانستان.

ففي اليمن واصل مركز الجعدة الصحي تقديم خدماته العلاجية للمستفيدين في محافظة حجة اليمنية بدعم من المركز بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية كما واصلت العيادات الطبية التغذوية المتنقلة التابعة للمركز تقديم خدماتها العلاجية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية.

وواصل المركز تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي بمديريات ميدي وعبس وحيران وحرض في محافظة حجة اليمنية كما واصل تنفيذ المشروع في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.


ووزع المركز مواد إيوائية عاجلة للمتضررين من آثار السيول في محافظة حضرموت، حيث جرى توزيع 80 حقيبة إيوائية للأسر المتضررة في مديرية ميفع، استفاد منها 80 أسرة كما واصل تقديم المساعدات الإغاثية للنازحين والمتضررين من السيول والأمطار بعدن، بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية ، وجرى أمس الأول توزيع 110 سلال غذائية، تزن 8 أطنان و140كيلو غراما، استفاد منها 660 فردا ، بمنطقة رأس عباس في مديرية البريقة بمحافظة عدن.

وفي لبنان وزع المركز أمس الأول 1,036 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجًا في لبنان، استفاد منها 5,180 فردًا، من مختلف المناطق اللبنانية.

ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة من خلال المركز للمحتاجين في شتى بقاع الأرض.
وفي أفغانستان واصل المركز بالتنسيق مع وزارة المهاجرين والعائدين في أفغانستان بتوزيع التمور في ولاية كابل.
ووزع فريق المركز 1,890 كرتونا من التمور استفاد منها 11,340 فردًا، بواقع 1,890 أسرة متضررة وفقيرة، في إطار مشروع توزيع 150 طنًا من التمور مقدمة من حكومة المملكة لجمهورية أفغانستان الإسلامية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *