المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعدة المحتاجين واللاجئين

الخوخة- عرسال- المالديف أنتاناناريفو- واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماته العلاجية وتنفيذ برامج المياه والإصحاح البيئي ومساعدة المتضررين واللاجئين في العديد من الدول، ففي اليمن واصلت العيادات الطبية التغذوية الطارئة في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة التابعة للمركز تقديم خدماتها العلاجية بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية فيما واصل مركز الجعدة الصحي في محافظة حجة اليمنية تقديم خدماته العلاجية للمستفيدين بدعم من المركز وبالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية.

كما واصل المركز تنفيذ مشروع المياه والإصحاح البيئي للمحافظة على حياة الأسر في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.
وجرى خلال شهر يونيو الماضي ، ضخ 1,530,000 لتر مياه صحية للخزانات، وضخ 1,770,000 لتر مياه الاستخدام للخزانات، إضافة إلى نقل المخلفات ومياه الصرف الصحي من المخيمات إلى أماكن التخلص منها وتنفيذ حملات الرش.

وواصل المركز تنفيذ المشروع بمديريات ميدي وعبس وحيران وحرض ووعلان في محافظة حجة اليمنية، وجرى خلال الفترة من 1 يونيو إلى 30 يونيو 2020م، ضخ 1,85,0800 لتر من مياه الاستخدام للخزانات، وضخ 1,292,200 لتر من المياه الصحية للخزانات، وتوزيع 237 حقيبة نظافة شخصية، استفاد منها 800 أسرة بواقع 6,326 فرداً.

وفي لبنان يقدّم مركز الأمل الطبي في بلدة عرسال بمحافظة البقاع خدمات صحية متنوعة وبالمجان لأكثر من 4,500 مستفيد شهريًا، وذلك بدعم من المركز ضمن مشروع تعزيز الخدمات الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في بلدة عرسال.

وأفاد المدير الطبي للمشروع الدكتورة منار مقصود, أن عدد مراجعي مركز الأمل الطبي الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة يزداد يوما بعد يوم وسط خدمات تقدم بشكل منتظم ووجود كوادر طبية متميزة، عاداً ذلك مؤشـراً إيجابياً علـى نجـاح العمل، حيث يهدف المشروع لخدمة مايقارب 45,000 مستفيد على مدار العام.

وفي المالديف سلّم المركز 50 طنًا من التمور هدية من المملكة وسلم المساعدات لحكومة المالديف – نيابة عن المركز – القائم بالأعمال بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالمالديف سيف القحطاني, بحضور وزير الشؤون الإسلامية بجمهورية المالديف الدكتور أحمد زاهر علي.

وفي مدغشقر قام المركز بالتعاون مع المكتب الوطني لإدارة المخاطر والكوارث بتوزيع سلال غذائية تزن 200 طن تحتوي على المواد الأساسية كالأرز، والفاصوليا، والملح، والزيت، والسكر للمحتاجين هناك.
ويأتي ذلك في إطار المرحلة الأولى من الدعم الذي تقدمه المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة لجمهورية مدغشقر لسد حاجة المتضررين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *