المحليات

مركز الملك سلمان يواصل دعم المتضررين والنازحين

شبوة – هرجيسا-واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماته للمتضررين والنازحين وتنفيذ مشاريع المياه في عدد من الدول، ففي اليمن يواصل مشروع مياه قرية نوخان بمديرية عتق في محافظة شبوة ضخ المياه للمستفيدين وذلك بعد استكمال كافة مكونات المشروع، بدعم من المركز ، وبالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة.

يذكر أنه تم خلال المشروع بناء خزان سعة 50 مترا مكعبا وخط أنابيب إسالة بطول ستة كيلومترات وشراء وتوريد مضخة دفع وذلك بتكلفة إجمالية بلغت 58 ألف دولار أمريكي.

ودشن المركز بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة عمل وحدة ضخ المياه في مشروع مياه منطقة قضة بمديرية الصعيد التابعة لمحافظة شبوة والتي تعمل بالطاقة الشمسية.


وفي صوماليالاند قام المركز بالتعاون مع الهيئة الوطنية للاجئين والنازحين في صوماليلاند بتوزيع مساعدات غذائية وإيوائية تزن 45 طنا للنازحين المتضررين من الحريق في مخيم ناسا هبلود بمدينة هرجيسا استفاد منها 2,280 فردا.

وقال مساعد مدير فرع المركز في أفريقيا يوسف بخيت الرحمة :” إن المشروع استجابة لنداءات الاستغاثة التي أطلقتها الهيئة الوطنية للاجئين والنازحين بعد تعرض المخيم للحريق، ولسرعة الاستجابة تم تقديم المساعدات الغذائية والإيوائية للمتضررين،
وتشمل هذه المساعدات 380 سلة غذائية للأسر المتضررة، وتقديم المواد الإيوائية لكل أسرة تحتوي على فرش وبطانيات وحصائر ، وأغطية بلاستيكية ، وأدوات للمطبخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *