المحليات

المملكة تناقش مع العراق ونيجيريا تطورات أسواق النفط

الرياض- البلاد

أكدت المملكة وجمهوريتا العراق ونيجيريا، التزامهم التام باتفاق “أوبك بلس”، ومتابعة تطورات الأسواق البترولية.

جاء ذلك في اتصالين هاتفيين بين وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، ووزير النفط العراقي إحسان عبدالجبّار إسماعيل، ووزير الدولة للموارد البترولية في جمهورية نيجيريا الاتحادية تيمبيري سيلفا، إذ تركز الحديث على متابعة تطورات الأسواق البترولية، والتحسن الذي تشهده السوق في الطلب العالمي على البترول، ومسيرة العمل في اتفاقية خفض الإنتاج الحالية لدول “أوبك بلس”.

وأثنى سمو وزير الطاقة على أداء العراق في إطار الاتفاق، حيث وصل مستوى الالتزام من طرف العراق في شهر يونيو إلى ما يقارب 90 %، كما أكّدت ذلك المصادر الثانوية، معبرا عن ثقته بأن العراق سوف يواصل ويُحسّن مستوى التزامه.

من جانبهما، أكّد الوزيران العراقي والنيجيري التزام بلدانهما باتفاق “أوبك بلس”، وأوضحا أنهما سيرفعان مستوى الالتزام إلى 100 %، مع الالتزام بالتعويض، خلال أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر، عن كميات الإنتاج الزائدة خلال شهري مايو ويونيو.

وفي ختام الاتصالين أكد الوزراء أن ما تبذُله الدول المشاركة في اتفاق “أوبك بلس”، من جهود باتجاه الالتزام بنسب خفض الإنتاج التي أقرها الاتفاق، يصب في صالح تعزيز استقرار أسواق البترول العالمية والتعجيل بتحقيق توازنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *