الرياضة

الأرجنتيني باستوري على أبواب الدوري السعودي

جدة – هلال سلمان

أكدت تقارير إيطالية وجود عرضين من ناديين سعوديين لدى نادي روما الإيطالي؛ من أجل ضم لاعب الوسط الأرجنتيني خافيير باستوري.
وذكرت صحيفة (إل ميساجيرو) الإيطالية أن نادي روما يخطط لبيع بعض لاعبيه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وفي مقدمتهم باستوري وبيروتي وجوان جيسوس والتركي أوندير، وأن ناديين سعوديين تقدما بعرض لضم باستوري البالغ من العمر 31 عاما، خصوصا أن المدرب البرتغالي باولو فونسيكا لم يعد يعتمد عليه في خططه للموسم المقبل، ولم يشركه كثيرا في الموسم الجاري حيث لعب 11 مباراة فقط .

ولم تفصح التقارير الإيطالية عن هوية الناديين اللذين تقدما بعرض لضم باستورري، لكن من المرجح أن يكون نادي الشباب أحدهما حيث تقدم سابقا بعرض لضم بيروتي لكن الأخير يفضل البقاء في الدوري الإيطالي.
وبعد تعاقده مع الأرجنتيني إيفر بانيغا من إشبيلية، يسعى الشباب لضم لاعب لاتيني آخر في خط الوسط، وهذا ما يفسر أيضا تقديمه عرضا لضم الأوروغوياني غاستون راميريز لاعب نادي سامبدوريا الإيطالي.

ويطالب باستوري براتب سنوي يبلغ 3.5 مليون يورو ولديه عرض من ناد أمريكي ومن نادي زينيت الروسي أيضا.
يشار إلى أن باستوري بدأ مسيرته في نادي تاليريس عام 2007 قبل الانتقال إلى هوراكان لموسم واحد، ثم بدأ مشواره الأوروبي مع فريق باليرمو الإيطالي الذي قدم فيه أفضل مستوياته من 2009 إلى 2011 ليشتريه نادي باريس سام جرمان الفرنسي في صفقة ضخمة قدرت قيمتها بـ 39.8 مليون يورو ويقضي معه 7 مواسم ناجحة، ثم انتقل إلى روما عام 2018 بعقد يمتد لـ 5 مواسم مقابل 24.7 مليون يورو، لكن مسيرته مع فريق (الذئاب) تأثرت بكثرة إصاباته.
ولعب باستوري 29 مباراة بقميص منتخب الأرجنتين وسجل هدفين دوليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *