الرياضة

ملك الشايع.. فتاة سعودية تحلم بتحقيق أول ميدالية شتوية للوطن

جدة – البلاد

تسعى ملك الشايع.. الفتاة التي لم تتجاوز 13 عاما، إلى أن تصبح أول سعودية تحقق ميدالية في الألعاب الشتوية، لتدون اسمها في سلسلة إنجازات الرياضة النسوية التي تحققت في السنوات الأخيرة.
ملك.. المولودة في عنيزة بالقصيم، تعيش مع أسرتها في الولايات المتحدة الأمريكية، وكانت لعبة التزلج الفني على الجليد (Figure Skating) هوايتها المفضلة التي سعت لتطويرها عبر الالتحاق بدورات تدريبية متخصصة، ما مكنها من المشاركة في بعض الدورات التأهيلية، لتخطو خطوات في طريق حلمها وهو تحقيق أول ميدالية أولمبية نسوية للسعودية في الألعاب الشتوية.


وتروي ملك تجربتها فتقول: ” “تلقيت دعوة من إحدى زميلاتي لحضور حفل ميلادها الذي أقيم في صالة تزلج بالمدينة التي أسكن فيها، ومن ذلك اليوم لاحظت تعلقي بهذه الرياضة، وأصبحت أذهب للتزلج بشكل مستمر”.
وتتابع: “”وجدت والدتي أن هناك دروساً تعطى في هذه الصالة. وتم تسجيلي في جميع المستويات الأساسية الستة Basic، ثم انتقلت إلى المستوى التمهيدي الذي يسبق مستويات Free skate المسمى Pre-Free Skate ثم مستويات Free skate الستة، والتي انتهيت منها في 2 ديسمبر 2019. بعدها انتقلت إلى مستوى خاص بـAxel Jump، حيث تعتبر من أصعب القفزات في التزلج، وتمكنت منها في وقت قياسي وبإتقان، ما خولني للانتقال إلى المستوى الذي يعتبر الأعلى والذي يسمى jump and spin “.

وشاركت ملك بعرض Figure Skating Exhibition في Spirit Ice Arena، الذي أقيم في 10 مايو 2019، كما شاركت في مسابقة Houston Invitational 2020 في 6 مارس 2020، وحصلت على المركز الرابع.
وتضيف ملك: “”أعيش حالياً في أمريكا وأمارس رياضة التزلج على الجليد في صالة Spirit Ice Arena تحت إشراف مدربتي الخاصة كيمبرلي ويليامز، وأنتمي إلى نادي Brazos Valley Figure Skating Club، كما أعمل حالياً على إنهاء جميع الاختبارات التي تؤهلني للاشتراك في الأولمبياد والوصول للمستوى المطلوب”.

من جانبها، قالت والدة ملك: “بدأت ابنتي بالتدريب على هذه الرياضة منذ عامين، وهذا يعتبر سناً متأخرة لممارسة التزلج، لذا اضطرت لأخذ دروس مع الأصغر منها سناً، لكن بإصرارها وعزيمتها تمكنت من الوصول إلى مستوى زميلاتها، فهذه الرياضة تحتاج إلى جسم مرن وقوي، وهذا الأمر يحتاج إلى فترات تدريب طويلة”.
وأوضحت والدة ملك أن ابنتها باتت الآن جاهزة لخوض اختبارات من 8 مستويات لكي تكون جاهزة للمشاركة في الألعاب الأولمبية مستقبلا، وتحقيق حلمها بتمثيل السعودية والفوز بميدالية أولمبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *