المحليات

مركز الملك سلمان يواصل إغاثة وعلاج المتضررين واللاجئين

لحج – حجة- الزعتري- واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماته للمتضررين في اليمن واللاجئين السوريين في الأردن، ففي اليمن أطلق المركز أمس الأول حملة إغاثية عاجلة للمتضررين من الأمطار الغزيرة والسيول في محافظتي لحج والحديدة بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.

وشملت المساعدات المقدمة خيم وبطانيات وبسط ستوزع للأسر النازحة المتضررة التي فقدت المأوى جراء الأمطار والسيول الغزيرة بالمحافظتين ويستفيد من الحملة 145 أسرة بواقع 870 متضرراً ، منها 100 أسرة في الحديدة بواقع 600 متضرر، وفي محافظة لحج 45 أسرة بواقع 170 متضرراً.


وواصل مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في محافظة حجة اليمنية تقديم خِدْماته العلاجية للمستفيدين بدعم من المركز وبالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية كما واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة للمركز في مديرية عبس بمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية، بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية.

وفي الأردن واصلت عيادات المركز تقديم خدماتها الطبية للاجئين السوريين في مخيم الزعتري.
وراجع العيادات 647 مريضاً كما استقبلت العيادة النسوية 98 مريضة، فيما استقبلت عيادة الأذن والأنف 14 مريضا، واستقبلت عيادة التغذية 19 مريضاً، فيما بلغ إجمالي الوصفات التي سجلت في الصيدلية 426 وصفة طبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *